رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

انطلاق مسابقة "سقوط الجدران" فى بيت السنارى

الخميس 18/يوليه/2019 - 03:44 ص
انطلاق مسابقة سقوط
انطلاق مسابقة "سقوط الجدران" فى بيت السنارى
محمد عبدالخالق
يقيم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة، مسابقة مختبر "سقوط الجدران" الدولية Falling Walls Lab، وذلك مساء اليوم الخميس .
وتحرص الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة (DAAD)- هيئة تبادل علمى للجامعات والمعاهد الألمانية على مستوى العالم- على إتاحة الفرصة لشباب الباحثين المصريين المتميزين ورائدى الأعمال والمتخصصيين فى مختلف المجالات لعرض أفكارهم المبتكرة من خلال هذه المسابقة التى تستوحى أهدافها من ذكرى سُقوط جدار برلين، كما تركز فعالياتها على أهمية إسقاط الجدران الفاصلة بين العلوم، وكذلك تلك القائمة بين العلوم والمجتمع.

ويستضيف بيت السناري- مكتبة الاسكندرية- النسخة السادسة من مسابقة مختبر "سقوط الجدران" الدولية هذا العام بهدف دعم أواصر العلاقات والشراكات العلمية المتميزة بين مصر وألمانيا من خلال دعم شباب العلماء والمبتكرين المصريين فى إطار التعاون الثقافى بين البلدين. وهذه هى المرة الثانية للسنارى لما له من أثر طيب من خلال ربط الماضى بالمستقبل المتمثل فى شباب الباحثين المصريين والضيوف الألمان المشاركين فى الحدث، حيث ستقدم العروض العلمية المشاركة فى ظل أجواء من سحر الماضر وروعة التراث والابداع العلمى لتحقيق مستقبل أفضل. ويأتى ذلك فى إطار السعى الدائم لمكتبة الاسكندرية نحو تعزيز العلاقات الثقافية ونشر الثقافة واكتشاف المواهب المصرية ورعايتها.

وتُنظم مسابقة مختبر "سقوط الجدران" فى جميع أنحاء العالم لتشجيع طلاب الجامعات وباحثى الماجستير وشباب الباحثين ورائدى الأعمال الذين لم تتجاوز أعمارهم 35 عامًا على تقديم أفكارهم ومبادراتهم ومشروعاتهم البحثية فى جميع المجالات والتخصصات المختلفة. ويتأهل المتسابق الأكثر إبهارًا مباشرة إلى نهائيات المسابقة فى برلين فى إطار منحة تقدمها الهيئة لاتاحة الفرصة لشباب المبتكرين فى عرض مشاريعهم البحثية أو أفكارهم فى مدة لا تتعدى ثلاث دقائق أمام لجنة تحكيم رفيعة المستوى من المجال الأكاديمى والبحثى وريادة الأعمال، ليكون ضمن 100 فائز من جميع أنحاء العالم.

ويتسلم ثلاثة فائزين جائزة نقدية، وتتاح لهم فرصة عرض أفكارهم فى مؤتمر "سقوط الجدران" الدولى الذى سينعقد فى برلين فى نوفمبر 2019.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads