رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

جوجل يحتفل بمرور 50 عاما على رحلة أبولو 11 إلى القمر

الأحد 21/يوليه/2019 - 09:09 م
جوجل يحتفل بمرور
جوجل يحتفل بمرور 50 عاما على رحلة أبولو 11 إلى القمر
طه لمعى
احتفل محرك البحث "جوجل" بمرور 50 عاما على وطء أول بشري على القمر، من خلال رحلة أبولو 11، التي هبطت على القمر في 20 يوليو 1969، وكان على متن هذه الرحلة ثلاثة من رواد الفضاء هم نيل أرمسترونج، وبز الدرين، ومايك كولينز.

ولم يقتصر احتفال جوجل على رسوم دودلز الكارتونية فقط، بل وضع مقطع فيديو كامل عن هذا اليوم، ويبدأ مقطع الفيديو الذي تعدى وقته 4 دقائق والنصف بالصوت الحقيقي لرواد الفضاء خلال العد التنازلي لإطلاق الرحلة، ليتحدث بعدها مايك كولينز.

وبدأ مايك كولينز حديثه بتعريف نفسه كرائد فضائي شارك في رحلة أبولو 11، وقال: "قبل خمسين عاما، لقد سافرت في مغامرة برفقة نيل أرمسترونج، وبز ألدرين، إلى سطح القمر للمرة الأولى في التاريخ، حيث انتظرت في المدار على ارتفاع 60 ميل من مقر القيادة".

واستكمل حديثه بأنه بعد تناولهم إفطار كبير، انطلق الصاروخ في صباح 16 يوليو 1969، وشعرنا ثلاثتنا بأن ثقل العالم بأكمله يقع على اكتافنا"، متابعا أن الرحلة تمت بجهود 400 ألف شخص للهبوط فوق القمر، كالمهندسين ومبرمجين الكمبيوتر، ونسقت ناسا مع ثلاث هوائيات حول الأرض لإتمام الرحلة، في أسبانيا وأستراليا وولاية كاليفورنيا ليستطيع الفريق في ناسا مشاهدتنا في أي وقت".

وروى خلال الفيديو تفاصيل الرحلة كاملة، بداية من استعدادهم وصعودهم إلى القمر وتفاصيل ابتعادهم عن الأرض في مشهد مذهل، وأيضا متابعة الملايين على الأرض لرحلتهم عبر التليفزيون، وهبوطهم مجددا على الأرض.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads
ads