رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

احذري.. خطأ تقعين فيه يصيب طفلك بقصر النظر

الخميس 25/يوليه/2019 - 09:50 ص
احذري.. خطأ تقعين
احذري.. خطأ تقعين فيه يصيب طفلك بقصر النظر
شروق الدقادوسي

لا شك أن الإفراط في استخدام الأجهزة الرقمية أثر على الأطفال بشكل كبير بسبب التحديق على شاشة الهواتف المحمولة والتليفزيون لساعات طويلة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على عيون أطفالك وملاحظة وجود زيادة في حالات قصر النظر عند الأطفال في سن مبكرة للغاية حيث يشكو الأطفال من عدم وضوح الرؤية أو الحول أو العيون المتوترة.

وفقا لتقرير نشره موقع بولد سكاى الهندى أكد الدكتورة فيديا استشاري طب وجراحة العيون للأطفال أن قصر النظر هو حالة شائعة حيث يمكن للشخص رؤية الأشياء القريبة بوضوح ولكن الكائنات البعيدة تبدو غير واضحة. يؤدي هذا إلى ظهور أعراض مثل الرؤية الباهتة عند النظر إلى الأشياء البعيدة وحرقة العينين والصداع الناجم عن إجهاد العين.

يقول الدكتور فيديا إن "أسباب قصر النظر عند الأطفال هي الفجوة بين الأجيال التي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية لظهور قصر النظر عند الأطفال..

من ناحية أخرى أكد تقرير آخر نشره موقع هيلث أن من الأسباب الرئيسية لقصر النظر هى منح الأباء للهواتف الذكية للسيطرة عليهم وجعلهم يجلسون في مكان واحد. وهذا يؤدي إلى تغييرات في السلوك والشخصية الاجتماعية فوفقا لتقرير نشره الموقع "70٪ على الأقل من الأطفال معرضون لخطر الإصابة بقصر النظر وهناك اعتقاد خاطئ بين الآباء بأن التلفزيون ضار من الأدوات الذكية ، لكنه في الواقع أدوات الرؤية القريبة التي تعتبر أكثر ضررًا ".

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads