رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الأهلى لم يفز على الزمالك منذ 566 يومًا

الأحد 28/يوليه/2019 - 05:08 ص
 رغم التتويج بالدورى..
رغم التتويج بالدورى.. الأهلى لم يفز على الزمالك منذ 566 يوم
محمود محمد

على الرغم من عدم تأثير نتيجة مباراة القمة فى ترتيب الدورى الممتاز هذا الموسم إلا أن جماهير كلا الناديين تعتبر هذه المباراة بطولة خاصة، ويسعى الزمالك لتحقيق انتصار يُعوض جماهيره عن ضياع الدورى الذى كان يتصدره لأسابيع كثيرة، ويحرم الأحمر من لذة الاحتفال بالتتويج بالهزيمة من المنافس التقليدى.

- تاريخ مواجهات الأهلى والزمالك
 

واجه الأهلى غريمه التقليدى الزمالك فى 117 مباراة بالدورى الممتاز حتى الآن، حقق الأحمر الفوز فى 51 مباراة مقابل 34 انتصارا للأبيض، فيما تعادلا فى 38 مباراة، من بينها 21 سلبى، فيما سجل المارد الأحمر 145 هدفًا مقابل 100 هدف أحرزها الفارس الأبيض فى مباريات القمة، فيما خرج الأهلى بشباك نظيفة فى 43 مباراة مقابل 26 "كلين شيت" للزمالك.

 

- الأهلى لم يفز على الزمالك منذ 566 يومًا

 

يرغب الأهلى فى ختام تتويجه بالدورى هذا الموسم بالفوز على الزمالك، خاصة أن الأحمر لم يحقق الفوز على الزمالك منذ مباراة الدور الأول موسم 2017 – 2018، والتى أقيمت يوم 8 يناير 2018، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز، وانتهت بفوز الأحمر بثلاثة أهداف دون رد.
 
 
فاز الزمالك على الأهلى فى مباراة الدور الثانى التى أقيمت فى ختام مسابقة الدورى الموسم الماضى، والتى توج به الأحمر للمرة 40 فى تاريخه، وأقيمت يوم 26 أبريل 2018، أى منذ 338 يومًا، وحقق الفارس الأبيض الفوز بهدفين مقابل هدف، وهو ما يسعى الزمالك لتكراره هذا الموسم لحرمان جماهير الأهلى من الاحتفال بلقب الدورى للموسم الثانى على التوالى.
 
 
وأخيرًا انتهت مباراة الدور الأول بين الأهلى والزمالك، والتى أقيمت يوم 30 مارس الماضى، بالتعادل السلبى بين القطبين، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads