رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

يوتيوب يفرض عقوبات على الآباء نتيجة للهجوم الضخم عليه

الإثنين 29/يوليه/2019 - 07:05 ص
يوتيوب يفرض عقوبات
يوتيوب يفرض عقوبات على الآباء نتيجة للهجوم الضخم عليه
طه لمعى
اجتذبت مقاطع فيديو يوتيوب التي تضم أطفالًا صغارًا ما يقرب من ثلاثة أضعاف متوسط مشاهدتها عن المحتويات الأخرى للمنصة، وفقًا للبحث الذي قدمته مجموعة كبيرة من المدافعين عن الأطفال، حيث طالبوا شركة Alphabet Inc اتخاذ خطوات أكثر عدوانية تجاه جعل خدمة البث "أكثر أمانًا" للأطفال.

قال مركز بيو للأبحاث إن النتائج التي توصل إليها تظهر أن مقاطع الفيديو التي تستهدف الأطفال أو تعرضهم، هي من بين المواد الأكثر شعبية على موقع يوتيوب، حيث تجتذب جمهورًا ضخمًا أكثر بكثير من أي محتوى آخر، وقد تعرض موقع YouTube للنقد في السنوات الأخيرة من المشرعين والمجموعات العائلية الذين يزعمون أنه لم يقم بما يكفي لحماية خصوصية القاصرين.

في العام الماضي قدم مركز الديمقراطية الرقمية وحملته ضد الإتجار بالأطفال (CCFC) شكوى إلى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) بأن الشركة الأم لموقع YouTube انتهكت قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت، وفقًا لموقع اليابان اليوم.

وجاء في الشكوى بأن الشركة "جنت مبلغًا كبيرًا من المال باستخدام معلومات الأطفال الشخصية" و"استفادت من إيرادات الإعلانات في قنواتها على موقع YouTube التي يشاهدها الأطفال"، وصرح جوش جولين المدير التنفيذي لـ CCFC "يوتيوب يحب التظاهر بأنه ليس موقعًا للأطفال حتى يحين وقت بيع الإعلانات".

وقال يوتيوب بعد إعلانه عن ملياري مستخدم شهريا في مايو "كنا دائما واضحين بأن يوتيوب لم يكن أبدا للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما"، حيث تشارك المنصة بيانات محدودة، لكن من المعروف أن الموسيقى والألعاب ومحتوى الأطفال يحتل مرتبة عالية في نسبة المشاهدة.

دعت مجموعات أخرى إلى اتخاذ المزيد من الخطوات لمنع الوصول إلى المحتوى غير المناسب للعمر وردع الحيوانات المفترسة المحتملة (متحرشي الأطفال)، وقد دفعت الشكاوى YouTube إلى فرض عقوبات على الآباء الذين يحمّلون مقاطع فيديو تعرض الأطفال البريئة في مواقف خطيرة، وصرح الموقع بأنه يدرس تغييرات إضافية.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads