رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

خبراء الكرة يحددون مواطن القوة والضعف: الصراع يحتدم في الوسط

الأحد 28/يوليه/2019 - 09:56 ص
خبراء الكرة يحددون
خبراء الكرة يحددون مواطن القوة والضعف: الصراع يحتدم في الوسط
أحمد سامي
هكذا أجمع خبراء ونجوم الكرة المصرية على أن مباراة القمة اليوم بين الأهلى والزمالك هى بطولة خاصة لا تعترف بالنتائج السابقة لأى فريق أو بحالة أى فريق بل تعترف بالمجهود داخل الملعب طوال الـ 90 وحالة التوفيق المصاحبة للاعبين فى تلك المباراة المهمة.. ورغم حسم بطولة الدورى لصالح الأهلى الا أن نجوم الكرة أكدوا أن المباراة بطولة فى حد ذاتها فالأهلى يأمل فى الفوز من اجل استكمال فرحة جماهيره والزمالك يحاول ارضاء جماهيره بتعويض خسارة اللقب بالفوز على الأهلى فى القمة.

خبراء الكرة ونجومها حددوا لنا نقاط القوة التى ترجح كفة القطبين بالاضافة إلى نقاط الضعف التى قد تكون العامل المساعد للمنافس فى استغلالها وتحقيق 3 نقاط غالية واسعاد جماهيره.

بداية أكد ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب أن الأهلى لديه العديد من نقاط القوة التى ترجح كفته تتمثل فى الجماعية التى يعتمد عليها فى كافة المباريات وهى ما تسهل له العديد من الحلول المختلفة وفقا لسير المباريات بالاضافة إلى التقارب الشديد بين خطوطه وما ظهر فى مباراة المقاولون الأخيرة وهى نقطة مهمة للغاية وتسهل مهمة أى فريق.

وأشار إلى أن الأهلى أيضا يدافع بجماعية وهو ما يصعب مهمة أى فريق منافس خاصة أن الأهلى يعمل على التصدى لهجمات المنافس من وسط الملعب واغلاق المساحات أمامه سريعا لعدم اتاحة الفرصة أمامه لتنفيذ أى من الجمل الفنية التى خطط لها.

وفى الوقت نفسه حذر ياسين لاعبى الأهلى من الكرات الثابتة القريبة من منطقة الجزاء أو الضربات الركنية التى تمثل نقطة ضعف بعض الشىء فى الأهلى بالاضافة إلى التحذير من المهارات الفردية للاعبى الزمالك محذرا الأهلى منها مطالبا اغلاق كافة المساحات وعدم تركها خلف الاطراف أو خلف لاعبى الوسط مشيرا إلى أن المباراة ستكون أسهل على الأهلى فى ظل الافضلية الفنية له بفضل حسم بطولة الدورى وسيخوض المباراة بقوة خاصة أن مباريات القمة تعتبر بطولة خاصة بالنسبة لجماهير الفريقين.

وأوضح ياسين أن أخطاء الزمالك متكررة وكلفته فقدان العديد من النقاط فى المباريات الأخيرة خاصة على المستوى الجماعى الذى يفتقده فى المباريات الاخيرة الذى تميز به فى الادوار الاولى فى بطولة الدورى وجعلت الجميع يرشحه للتتويج بالبطولة مشيرا إلى أن الزمالك لا يمتلك نفس الحلول التى يمتلكها الأهلى خاصة بعد تراجع المستوى الجماعى فضلا عن تراجع أداء بعض اللاعبين الذين يتميزون بالمهارات الفردية.

وتابع: ما يميز الزمالك ويعتبر نقطة القوة هى الروح التى سيخوض بها المباراة فى محاولة لإسعاد جماهيره بالفوز وتعويض خسارة الدورى.

من جانبه أكد أيمن يونس نجم الزمالك السابق أن الصراع فى مباراة القمة سيكون « صراع الوسط « ومن يحسمه لصالحه سيكون الأفضل وستكون له الكلمة العليا مشيرا إلى أن الزمالك الأفضل فى هذا المركز وهو ما يعتبر نقطة قوة له فى المقابل الأهلى الأفضل فى الأطراف وسيكون صراعا غير عادى بين الفريقين فى هذين المركزين.

وأوضح أن الزمالك لديه مشاكل كبيرة خاصة فى أطراف الملعب فى ظل الاسماء الموجودة ولكنه لديه خط وسط قوى بوجود فرجانى ساسى وطارق حامد فى الوقت نفسه الأهلى لديه أزمة كبيرة فى منطقة صناعة اللعب ولكن لديه أطراف قوية بوجود على معلول فى اليسار ومحمد هانى فى اليمين بالاضافة إلى أنه لديه قوة كبيرة فى التحول من الدفاع إلى الهجوم فى وجود رمضان صبحى وحسين الشحات.

وشدد على أن وسط الملعب سيحسم بشكل كبيير النتيجة خاصة أن الاستحواذ الايجابى على الكرة فى تلك المباريات مهم للغاية وقد تكون الفرصة متاحة بقوة لعمر السعيد الذى قد يكون مفاجأة الزمالك فى تلك المباراة فى ظل الاخطاء الدفاعية التى يعانى منها الأهلى على مدار الموسم.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads