رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

برلماني يطالب بمضاعفة مخصصات الإنفاق على الأمان الاجتماعي

الأحد 28/يوليه/2019 - 10:56 ص
برلماني يطالب بمضاعفة
برلماني يطالب بمضاعفة مخصصات الإنفاق على الأمان الاجتماعي
طه لمعى
علق النائب عمرو الجوهري، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، على مخصصات الإنفاق على مزايا الأمان الاجتماعي الممنوحة لمحدودي الدخل، والتي رفعتها الحكومة لـ18.8 مليار جنيه بموازنة العام المالي الجاري مقارنة بـ17.743 مليار جنيه بموازنة العام السابق له بفارق 1.1 مليار جنيه.

قال "الجوهري"، في تصريحات صحفية،: إن هذه الزيادة طفيفة جدًا ولا تتناسب مع زيادة الأسعار وارتفاع نسب التضخم، لاسيما وأن معاش الضمان الاجتماعي يستهدف 8.3 مليون أسرة، وهوي نسبة ضعيفة بالمقارنة بهذا الرقم.

وطالب، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بالبرلمان، أن يتم رفع قيمة ما يتحصل عليه الأسر من مزايا الأمان الاجتماعي، تكافل وكرامة ، 800 جنيه كحد أدنى، أو مضاعفة حصة بطاقة السلع التموينية إلى 100 جنيها، بدلًا من 50 جنيهًا.

وكانت الحكومة قد رفعت من مخصصات الإنفاق على مزايا الأمان الاجتماعي الممنوح لمحدودي الدخل لـ18.8 مليار جنيه بموازنة العام المالي الجاري مقارنة بـ17.743 مليار جنيه بموازنة العام السابق له بفارق 1.1 مليار جنيه.


وكشفت بيانات موازنة العام المالي الجاري عن إنفاق مبلغ 18.5 مليار جنيه لمعاش الضمان الاجتماعي بزيادة بلغت مليار جنيه عن العام السابق له.


وثبتت الموازنة من معاش الطفل عند 70 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري والسابق.
أخبار قد تهمك

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads