رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

برنامج زمالة «مانديلا ـ واشنطن» لقادة الشباب الأفارقة

الإثنين 29/يوليو/2019 - 01:04 ص
برنامج زمالة «مانديلا
برنامج زمالة «مانديلا ـ واشنطن» لقادة الشباب الأفارقة
وكالات
تستضيف العاصمة الأمريكية واشنطن قمة (مانديلا ـ واشنطن)، والتى يجتمع فيها نحو 700 من القادة الشباب من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، تم اختيارهم من بين أكثر من 38 ألف متقدم، مع المسؤولين الحكوميين الأمريكيين وقادة المجتمع المدنى والقطاع الخاص برعاية وزارة الخارجية فى الفترة من اليوم الاثنين 29 إلى 31 يوليو.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إلى أن هذه القمة تستهدف بناء علاقات تدعم التعاون الأمريكى الأفريقى، حيث يشارك فيها عدد من المسؤولين من الحكومة الأمريكية من بينهم وزير الإسكان والتنمية الحضرية بن كارسون ومساعدة وزير الشؤون التعليمية والثقافية مارى رويس وممثلو مؤسسات مختلفة مثل كاى كوليس جيمس رئيس مؤسسة التراث.

وأوضحت أن القمة تتضمن جلسات استكشافية حول أولويات السياسة الخارجية للولايات المتحدة فى جميع أنحاء أفريقيا مثل النهوض بالتجارة واستهداف الرخاء وتتضمن عروضا تقديمية قصيرة مقدمة من الحاصلين على الزمالة.

وقالت إن خريجى هذه الزمالة يلعبون دورا رئيسيا فى تعزيز المؤسسات الديمقراطية، وتحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز السلام والأمن فى أفريقيا.

وذكرت أن زمالة (مانديلا ـ واشنطن) هو البرنامج الرائد لمبادرة القادة الشباب الأفارقة، وتمثل عنصرا رئيسيا فى جهود الولايات المتحدة للاستثمار فى الجيل القادم من القادة الأفارقة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads