رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

انطلاق مهرجان «الأداء الأول» بالمعهد العالي للفنون الشعبية

الإثنين 29/يوليه/2019 - 01:20 ص
انطلاق مهرجان «الأداء
انطلاق مهرجان «الأداء الأول» بالمعهد العالي للفنون الشعبية
حنان محمود
ينظم المعهد العالي للفنون الشعبية التابع لأكاديمية الفنون، برئاسة الفنان أشرف زكي، مهرجان فنون الأداء في دورته الأولى «دورة الدكتور عصمت يحي» وذلك خلال الفترة من اليوم الاثنين 29 يوليو الجاري وحتى 3 أغسطس المقبل، وذلك على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية.

يقيم المهرجان اتحاد طلاب المعهد العالي للفنون الشعبية، برعاية الدكتور أشرف زكي رئيس الأكاديمية، وتحت إشراف الدكتور مصطفى جاد عميد المعهد، وسيقام حفل الافتتاح يوم الاثنين في تمام الساعة 7 مساءً، وتبدأ العروض من الثلاثاء.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون ونقيب الممثلين في تصريحات صحفية، أن المهرجان يأتي في إطار نشاط طلاب الأكاديمية للتعبير عن قدراتهم الإبداعية خارج الإطار التعليمي، وسيقوم بالتحكيم في المهرجان مجموعة مميزة من الأساتذة والنجوم في مجال فنون العرض المسرحي والحركي.

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية على أن هذا المهرجان يُعد التجربة الأولى لطلبة المعهد في تقديم عروض إبداعية مستلهم بعضها من التراث الشعبي، وسوف يشارك طلبة المعهد هذا العام في بعض البعثات الميدانية للتعرف على تراثنا الشعبي في بيئاته الأصيلة؛ ومن ثم تتكون لديهم القدرة على البحث والتوثيق والاستلهام القائم على المعرفة بعناصر تراثنا الشعبي.

يذكر أن الدورة الأولى من المهرجان مهداة للدكتور عصمت يحي رئيس أكاديمية الفنون، وأستاذ الرقصات والألعاب الشعبية بالمعهد، ويشرف عليه رائد اتحاد الطلبة الدكتورة سمر سعيد، ورائد اللجنة الفنية الدكتورة ولاء محمد ورئيس اتحاد الطلبة الطالب عبدالله طيرة، مدير المهرجان محمد الحوفي.

كما سيقام على هامش المهرجان بعض الأعمال الفنية التشكيلية التي أعدها طلبة المعهد، والتي تعكس بعض عناصر التراث الشعبي من حُلي وأزياء وحرف شعبية، فضلا عن معرض للصور الفوتوغرافية التي سجلها الطلاب ضمن رحلاتهم الميدانية في بحث التراث الشعبي بمختلف فروعه.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads