رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

" دانة غاز" تتجه لاستكشافات جديدة بمصر

الإثنين 29/يوليه/2019 - 06:30 ص
 دانة غاز تتجه لاستكشافات
" دانة غاز" تتجه لاستكشافات جديدة بمصر
محمد صلاح
قال رئيس علاقات المستثمرين لدى شركة دانة غاز، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن الشركة ما زالت تدرس الخطوات القادمة بالنسبة لمنطقة شمال العريش البحرية رغم إقفال بئر "ميراك-1" الواقع بذات المنطقة بمصر.
وتقع منطقة امتياز حقل المطرية فى منطقة دلتا النيل البرية وتغطى مساحة 960 كيلومتراً مربعاَ، بالقرب من منطقتى امتياز غرب المنزلة وغرب القنطرة التابعتين لـ "دانة غاز" ومنطقة امتياز حقل شمال الصالحية.

وأعلنت الشركة صباح اليوم، أن أعمال الحفر الخاصة ببئر "ميراك-1" في القطاع السادس في مصر لم تسفر عن اكتشاف الغاز بكميات تجارية، مشيرةَ إلى انه تم إقفال البئر، مشيراً إلى أن منطقة امتياز التنقيب في القطاع السادس تحتوي مالا يقل عن ثلاثة مواقع مستقلة قد يتواجد فيها موارد محتملة لا ترتبط بنتيجة حفر بئر "ميراك-1".

وكانت "دانة غاز" قد استحوذت على الأصول التابعة لشركة الحفر والتنقيب "سنتوريون" في منطقة دلتا النيل في مصر عام 2007، ومنذ ذلك الحين قامت الشركة بحفر 48 بئراً استكشافياً محققة معدلات نجاح بنسبة 67% وأدّى إلى اكتشاف 25 تجمعًا للهيدروكربونات.

ويبلغ معدل إنتاج الشركة حالياً في مصر أكثر من 34 ألف برميل نفط مكافئ يومياً. وتحوز مصر أكبر حقل للغاز في البحر المتوسط وهو حقل ظُهر العملاق والتي تبلغ احتياطاته نحو 30 تريليون قدم مكعبة.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads