رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

افتتاح معرض الصناعات الأردنية في جنين

الإثنين 29/يوليه/2019 - 03:54 ص
افتتاح معرض الصناعات
افتتاح معرض الصناعات الأردنية في جنين
وكالات
يفتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني الدكتور طارق الحموري الاثنين معرض الصناعات الاردنية، الذي سيقام بمدينة جنين الفلسطينية، بمشاركة 50 شركة أردنية من مختلف القطاعات الصناعية والذي تنظمه غرفة صناعة عمان بدعم من هيئة الاستثمار.

وبين رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير، أن المعرض يأتي ضمن سياسة الغرفة في تعزيز التواصل مع الاشقاء في فلسطين، دعما لصمودهم في أرضهم ولأهمية السوق الفلسطينية باعتبارها احدى الاسواق الواعدة للمنتجات الصناعية الأردنية.

واعرب الجغبير عن اعتزازه بتنظيم الغرفة لهذا المعرض، والذي يعتبر المعرض الخامس الذي تنظمه الغرفة في الاراضي الفلسطينية بعد معارض رام الله، ونابلس، والخليل وبيت لحم، مشيرا الى أن مثل هذه المعارض تسهم في تنمية التكامل الصناعي واواصر التعاون الاقتصادي بين مختلف القطاعات الاقتصادية لدى البلدين.

وحسب الجغبير سيتم ضمن فعاليات المعرض، الترتيب لعقد لقاءات عمل ثنائية تجمع المشاركين الاردنيين بنظرائهم في الجانب الفلسطيني، وكذلك تنظيم زيارات لوفود من مختلف المحافظات الفلسطينية لهذا المعرض، متوقعا ان يشهد المعرض توقيع اتفاقيات بين المشاركين الاردنيين وتجار فلسطينيين.

يذكر ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 266 مليون دولار العام الماضي، وتتركز صادرات المملكة الى السوق الفلسطينية بمنتجات معدنية وصناعات غذائية وكيماوية ولدائن وغيرها، فيما يستورد الأردن منتجات نباتية وغذائية ومصنوعات من حجر.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads