رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

انتبهي على نفسك.. أمراض المسالك البولية شائعة خلال فترة الحمل

الأربعاء 31/يوليه/2019 - 04:56 م
انتبهي على نفسك..
انتبهي على نفسك.. أمراض المسالك البولية شائعة خلال فترة الحم
شروق الدقادوسي
أكد الدكتور أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية أن هناك بعض الطرق والإجراءات التي تساعد على تسهيل عملية الولادة ، خصوصا وأن أعظم مخاوف المرأة خلال الحمل هو عملية الولادة والألم المرتبط والمرافق لها، وتبدأ عملية البحث عن طرق وإجراءات لتسهيل الولادة.

وقال الدكتور أحمد عاصم الملا أن هناك بعض الإجراءات التي يجب أن تقوم بها المرأة الحامل خلال الحمل وعملية الولادة والتي من شأنها أن تسهل الولادة، موضحا أن الإفكار الإيجابية التي تدور بذهن الحامل خلال عملية الولادة تساعدها في تسهيل العملية، كما أن التركيز على الطفل القادم والفرحة به سيجعل الأمور أسلس وأسهل.

وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا أن عدوى المسالك البولية شائعة جدا خلال فترة الحمل، لأن الجنين يضغط على المثانة والمسالك البولية وهو ما قد يؤدي بدوره لتسرب البول، منوها بأن هناك ايضا تغيرات جسدية تحدث للمرأة في بدايات الحمل خلال الست أسابيع الأولى، حيث تعاني غالبية النساء في تلك الفترة من تمدد الحالب وبالتالي توسيع مجرى البول طول فترة الحمل.

وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا إلى أنه مع استمرار زيادة حجم المسالك البولية يؤدي ذلك الى زيادة ثبات البول في مجرى البول وبالتالي السماح لعدد أكبر من البكتيريا بالنمو.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads