رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

570 ألف أسرة تستفيد من مشروعات «الارتقاء الحضري» بالقاهرة والجيزة

الثلاثاء 30/يوليه/2019 - 09:43 ص
570 ألف أسرة تستفيد
570 ألف أسرة تستفيد من مشروعات «الارتقاء الحضري» بالقاهرة وا
شروق الدقادوسي
أكدت د. نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، أن أكثر من 570 ألف أسرة استفادت من مشروعات برنامج «الارتقاء الحضرى بالمناطق غير المخططة».



والذى يتم تنفيذه فى أربع مناطق بمحافظتى القاهرة والجيزة، بإجمالى 35 مشروعا - عمرانى واجتماعى -، منها 19 مشروعا بمحافظة القاهرة و16 بالجيزة، وتصل تكلفتها إلى حوالى 260 مليون جنيه، بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية من خلال المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبى.


جاء ذلك على هامش ملتقى إعلامى نظمه الجهاز لعرض أنشطة برنامج الارتقاء الحضرى وتطوير المناطق غير المخططة والذى ينفذه الجهاز فى كل من محافظتى القاهرة والجيزة.


وأشارت إلى أن هذه المشروعات تشمل إحلال وتجديد شبكات المياه والصرف الصحى وأعمال رصف الطرق والإنارة، وتطوير عدد من الأنفاق وكبارى المشاة، بالإضافة إلى مشروعات تطوير عدد من المدارس والمؤسسات الصحية والأسواق ومواقف الميكروباص، علاوة على توفير الخدمات الترفيهية من خلال الملاعب والمناطق الخضراء والساحات المفتوحة.


وأوضحت أن ما يزيد عن 370 ألف أسرة فى كل من عزبة خير الله والزاوية الحمراء بالقاهرة، وأكثر من 200 ألف أسرة فى أرض اللواء وميت عقبة بمحافظة الجيزة، قد استفادت من هذه المشروعات، كما اشتمل البرنامج على برامج تدريبية على الأنشطة الحرفية وتم تدريب حوالى 70 سيدة على أعمال السباكة البسيطة بمحافظة الجيزة.



وذلك فى إطار نشر ثقافة الحفاظ على قطرة المياه، كما يجرى حاليا الإعداد لتنفيذ برامج تدريبية أخرى على تدوير المخلفات الصلبة، والمشغولات اليدوية، والخياطة، والحاسب الآلى.


وأوضحت أن الجهاز نجح منذ نشأته عام 1992، فى تقديم منح قدرها 6.4 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات كثيفة العمالة فى مجال البنية الأساسية وتنمية المجتمع والتدريب حققت حوالى 82.4 مليون يومية عمل.



وأشارت إلى أن برنامج الارتقاء الحضرى وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة، هو إحدى المبادرات الطموح التى يتبناها الجهاز وبدأ فى تنفيذ أنشطته فى مصر منذ يناير 2017 وذلك بهدف «تحسين نوعية الحياة» للسكان بالمناطق الأربع المستهدفة.


ووصفت البرنامج بأنه نموذج لتكامل الجهود التنموية لمواجهة ظاهرة الفقر والبطالة بتلك المناطق، وذلك من خلال تنفيذ مشروعات تطوير شبكات المياه والصرف الصحى ورصف وتبليط وإنارة الطرق والشوارع وترميم المدارس والوحدات الصحية والخدمات الحضرية.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads