رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد.. أحد المهندسين المشاركين في بناء العاصمة الإدارية الجديدة يروي تجربته.. ويعاهد الرئيس بهذا الأمر

الثلاثاء 30/يوليه/2019 - 06:21 م
شاهد.. أحد المهندسين
شاهد.. أحد المهندسين المشاركين في بناء العاصمة الإدارية الجد
محمود محمد
انطلق مساء اليوم الثلاثاء المؤتمر الوطني السابع للشباب بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ينعقد المؤتمر الوطني السابع للشباب على مدار يومين في العاصمة الإدارية الجديدة وينتهي يوم غد الأربعاء.

بدأت فعاليات اليوم الأول باستعراض لفعاليات المؤتمر ثم أغنية "نورتوا الدنيا" للمطربة كارمن سليمان حول قيمة العمل وحلم العاصمة الإدارية الجديدة الذي بدأ بفكرة ثم تخطيط وبناء.

ثم روى المهندس هيثم عطا، أحد المهندسين العاملين بالعاصمة الإدارية تجربة عمله بالعاصمة، قائلًا إنه يعبر عن مئات العاملين من العمال والمهندسين ليبنوا الحلم ويختصروا السنين لإنشاء العاصمة الجديدة.

وقال المهندس هيثم إنه اكتسب الكثير من الخبرات في العاصمة بمشاركته في المشروعات من الفكرة للتنفيذ للإدارة، وهي مشروعات متميزة فهناك مجموعة أبراج في حي المال والأعمال بينها أطول برج في إفريقيا، وقطار كهربائي ينقل الناس لداخل العاصمة، بالإضافة لبنية تحتية ذكية لبناء مدن الجيل الرابع.

يشير "هيثم" إلى أنه بعد مرور سنتين تغير الحال ببناء حي الوزارات ونسبة كبيرة من الحي الحكومي البالغ مساحته مليون و300 متر مربع، مؤكدًا "نعمل في العاصمة بروح الفريق".

وجه المهندس الذي عمل من قبل في المتحف المصري الكبير، الشكر للرئيس السيسي على إتاحة الفرصة له للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تشمل فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الجلسة الافتتاحية بقاعة المسرح في الخامسة مساءً ولمدة ساعة، ثم استراحة تنتهي في السادسة والنصف مساءً، ثم تتابع بعدها الجلسات، لتكون البداية مع جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية، من السادسة والنصف حتى الثامنة مساءً، وتتشهد مناظرة بين شباب المحاكاة ووزارة الحكومة المصرية.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads