رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزيرة التخطيط: وفرنا 900 ألف فرصة عمل سنويا

الثلاثاء 30/يوليه/2019 - 10:54 م
وزيرة التخطيط: وفرنا
وزيرة التخطيط: وفرنا 900 ألف فرصة عمل سنويا
محمد صلاح
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، إن المدى الزمني للاصلاح الاقتصادي، الذي اتخذته الحكومة المصرية قصير للغاية، حيث بدأ منذ ما يقل عن 3 سنوات.

وأضافت، خلال الجلسة الأولى لنموذج محاكاة الدولة المصرية: "مفيش إصلاح حقيقي من غير تكلفة، هنعمل عملية ونتعب شوية وبعد كده نبقى أقوياء".

وتابعت أن الحكومة وضعت أكبر حزمة حماية اجتماعية في تاريخ مصر، في هذا البرنامج، مشددةً على أن الحماية الحقيقية هي توفير فرص العمل، ومن ثم عملت الدولة المصرية الكثير من التوازنات، حيث زادت استثماراتها بحوالي 46%، في نفس الوقت الذي تحاول فيه السيطرة على عجز الموازنة.

وواصلت: "وفرنا 900 ألف فرصة عمل سنويًا وانخفض مؤشر البطالة ليصل إلى 8.1% لأول مرة منذ 11 عامًا".

وانطلق المؤتمر الوطني السابع للشباب من العاصمة الإدارية الجديدة، في الخامسة من مساء اليوم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من كبار رجال الدولة.

وبدأ المؤتمر بجلسة افتتاحية، في الخامسة مساءً، شهد خلالها الرئيس، فيلما تسجيليا، لأهم ما تم إنجازه بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمصحوبة بحديث له خلال مؤتمرات وكلمات سابقة، كان أبرزها: "لو بتحبوا ربنا بجد، خلوا بالكم من بلدكم".

وتعقب الجلسة الافتتاحية، استراحة قصيرة، يليها بدء فعاليات نموذج محاكاة الدولة المصرية.

وتشمل الموضوعات الخاصة بالمؤتمر "التحول الرقمي، التسويق الحكومي"، بخلاف المشروعات القومية وانعكاسها على الاقتصاد وحياة المواطن بصفة عامة.

ويحضر المؤتمر عدد كبير من الشخصيات العامة ورجال الدولة والإعلاميين ورجال أعمال وسفراء لدول الاتحاد الأفريقي لأجل مناقشة عدد من القضايا الوطنية والتي تشمل عده محاور تخص الإصلاح الاقتصادي، والموازنة العامة للدولة 2019/2020، وإصلاحات إدارية هادفة لتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads