رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد.. قصة اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب

السبت 03/أغسطس/2019 - 05:19 م
شاهد.. قصة اليوتيوبر
شاهد.. قصة اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب
محمود محمد
انتشرت بشدة عبر "السوشيال ميديا"، عدة مقاطع مصورة لطفلة حديثة الولادة، هي ابنة اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بسبب طريقة تعامل والديها معها، ما أثار استياء مستخدمي مواقع التواصل ففتحوا عليهما النار، معتبرين تلك الأفعال تربح من استغلال الطفلة تجاريا، كما من الممكن أن يعرضهما إلى العقوبة بالحبس، بعد تقديم بلاغ ضد الوالدين من المجلس القومي للأمومة والطفولة للنائب العام.
ورغم الضجة والهجوم عليهما من قبل رواد "السوشيال ميديا" لم يكتف أحمد حسن وزينب، بما نشراه سابقا، فنشروا فيديو جديدا لطفلتهما "أيلين" دون اعتبار للعقوبات التي قد يتعرضا لها.
وقبل دقائق نشر اليوتيوبر أحمد حسن، مقطع فيديو يجمعه بزوجته وابنته، في طريقهما إلى الشهر العقاري لاستلام شهادة ميلاد ابنتهما، معبرين عن سعادتهما بذلك، حيث قالت والدتها "زينب": "أنا فرحانة علشان هعرف أطعمّها بعد ما أخد الشهادة، وفرحانة أكتر إني هعرف أسافر بيها زي ما وعدني جوزي أحمد حسن".

ووصل عدد مشاهدات الفيديو الذي تم نشره تحت عنوان "أخيرا طلعنا شهادة ميلاد لبنتنا وأخدت حقنة التطعيم للمرة الأولى"، إلى 328 ألف مشاهدة بعد دقائق قليلة من عرضه.
ونشر "أحمد" عدة فيديوهات لابنته منذ وصولها إلى الدنيا، بداية من داخل غرفة عمليات "الولادة"، كما كرر نشر فيديوهات عدة لها تحت مسمى "أول مرة ابنتنا ترضع من زينب"، كما نشر فيديو آخر على مدار 21 دقيقة، ظهر "حسن" وزوجته خلال حملهما لابنتهما بالتناوب، مطالبين الجمهور بالمزيد من تسجيلات الإعجاب والمشاركات والاشتراك في القناة، ليوجه الأب رسالة إلى المشاهدين: "عايز اليوتيوب يتفاجئ من التفاعل، ولو مش هتعملوا اشتراك علشاني أنا وزينب، اعلموا علشان أيلين"، مستمرا في حملها وتقريب وجهها من الكاميرا، لتستمر في البكاء، حتى علق: "إيلين مستاءة مش عارفة ليه".
وظهرت "زينب" في فيديو آخر وهي ترضع ابنتها صناعيا، في ظل تحدث زوجها عن تقلص حجم "إيلين" منذ الولادة، ليحقق ذلك المقطع المصور ما يزيد عن 3 ملايين مشاهدة، خلال 72 ساعة فقط.
وحول هذه الفيديوهات قال صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن المجلس وردته بلاغات بشأن واقعة إساءة لطفلة وتعريضها للخطر من قِبَل والديها اليوتيوبر الشهيرين، أحمد حسن وزوجته زينب.

وأضاف عثمان خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الجمعة في مصر"، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، عبر شاشة "mbc مصر"، أن الأب اعترف بوجود معدات وأدوات مستخدمة في تصوير الفيديو، معتبرًا أنها لها تأثيرات صحية على الطفلة، حيث تعرضها للخطر، مضيفا "دي خصوصية الطفل، وده استغلال تجاري، ويؤثر على صحة الطفلة، وهناك مادة في قانون العقوبات تجرم الاستغلال الجنسي والتجاري والاقتصادي للطفل وتعتبرها جناية إذا ما ثبت ذلك، حيث تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه، وسنقدم تقريرًا بشأن الأضرار التي تعرضت لها الطفلة".

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads
ads