رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

علاج للقمل.. بـ 3 زيوت طبيعية وبدون ادوية

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 05:13 ص
علاج للقمل.. بـ 3
علاج للقمل.. بـ 3 زيوت طبيعية وبدون ادوية
وفاء الشربيني
يبحث الكثير عن علاج للقمل والذي يعاني منه الكثير وخصوصا في الصيف، ويصيب القمل الصغار اكثر من الاشخاص البالغين، في هذه الحالات تلجأ كل أم إلى علاج للقمل، وهناك ادوية علاج القمل كما يعتمد البعض علي علاج القمل بالخل، كما يستخدم البعض غسول علاج للقمل او شامبو القمل ليسيد.

علاج للقمل :
وتختلف أنواع أدوية علاج القمل والصيبان، ويعتبر القمل هو عدوي وينتقل خلال التجمعات أو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وتتكاثر هذه الحشرات بشكل كبير وكما ذكرنا هناك العديد من الطرق التي تكون حل مثالي وعلاج للقمل وهي :

1- الخل : يدهن الشعر بالخل لخمس دقائق ثم يجفف الشعر بمنشفة ثم يمشط الشعر بمشط أسنانه رفيعة للتخلص من القمل ويكرر ذلك كل ثلاثة أيام ولمدة اسبوعين.

2-زيت الزيتون والخل :يخلط مقدارين متساوين من زيت الزيتون والخل وتدهن وتدلك فروة الرأس بالخلطه وما حول الأذنين والرقبة لمدة ساعة ثم يغسل المكان بالشامبو ويمشط الشعر بمشط بأسنان رفيعة للتخلص من القمل والصيبان.

3-الماء والخل هو علاج للقمل يغسل الشعر بمخلوط الماء والخل لربع ساعه ثم يمشط الشعر بمشط رفيع للتخلص من القمل ثم يغسل الشعر بالشامبو الخل له خاصيه يزيل الماده الشمعيه المساعده على التصاق الصيبان بالشعر



خل التفاح الطبيعي علاج للقمل
يدهن الشعر بالخل لخمس دقائق ، ثم يجفف الشعر بمنشفة ، ثم يمشط الشعر بمشط اسنانه رفيعة للتخلص من القمل ، ويكرر ذلك لثلاثة ايام ومن ثم مره كل ثلاث ايام ، ولمدة اسبوعين .

زيت اليانسون :
يدلك الشعر بزيت اليانسون ولمدة ربع ساعة ، ويمشط الشعر بمشط رفيع الاسنان للتخلص من القمل اربع مرات يوميا ، ثم يغسل الشعر بالشامبو .

وقدم الصيدلي باهر السعيد علاج للقمل علي برنامج في الكبسولة المذاع علي قناة صدى البلد حلا بسيطا للتخلص من حشرات الشعر من خلال استخدام زيت طبيعي مثل زيت الزيتون زيت السمسم أو أي زيت طبيعي بالصيدليات

الطريقة
يغسل الشعر ويدهن ويدلك جيدا ثم تتم تغطيته الشعر بكيس بلاستيك لمنع وصول الهواء للحشرات من الليل حتي صباح لمدة 12 ساعة
وفي الصباح يتم استخدام المشط الضيق حتي يتم اخراج الحشرات الميتة من الشعر وتكرر مرتين في الأسبوع.

ويتم استخدام الخل من خلال وضعه علي الشعر والتدليك جيدا، ثم يغسل بعد نصف ساعة من الخل وتكرر العملية

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads