رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة القاهرة

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 11:39 ص
أنشطة ثقافية وفنية
أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة القاهرة
حنان محمود
نظّمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة، حيث نظم قصر الأسمرات وبيت ثقافة المدفعية ورشة لعمل مجسم خروف العيد، مع ورشة أشغال بالورق والقطن لعمل كروت معايدة بمناسبة عيد الأضحى.

كما أقام قصر ثقافة حلوان ورشة لعمل اباجورة من خامات البيئة بنادي العلوم، وورشة لعمل خروف العيد من قماش الشعر والفايبر بنادي المرأة، وأخرى للآركيت، بينما نظم بيتى ثقافة نادي الهلوليدو ودار الإشارة ورشة لعمل خروف العيد مجسم.

نظم بيت ثقافة نادي الطيران بمصر الجديدة لوحة جماعية بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، وقام قصر ثقافة مصر الجديدة بعمل مسابقه في المعلومات العامة مع ألعاب ترفيهية للأطفال، كذلك أقام بيت ثقافة المرج ورشة رسم بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وناقشت المكتبة الثقافية العامة لحي المعادي كتاب "نساء في حياة الأنبياء" للمؤلف فتحي فوزى عبد المعطي الذي يتناول 14 شخصية نسائية كان لكل واحدة دور هام في حياة نبي وهن: حواء، أمرأة نوح، أمرأة لوط، السيدتان ساره وهاجر، رحمة، صافوره، يوكابد واليصابات، مريم العذراء، آسيا، أخت موسي وزليخه وصاحبتها وبلقيس ملكه سبأ" حيث لكل منهن دور في حياة الأنبياء بالإيجاب أو بالسلب، كما أقامت المكتبة ورشة فنون تشكيلية عبارة عن عمل عجينة من الورق ونظمت مجلة حائط بعنوان "أجمل شواطئ مصر".

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads