رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

كيف سيطبق الدوري الانجليزي "تقنية حكم الفيديو"؟

الخميس 08/أغسطس/2019 - 07:01 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمود محمد
كشفت رابطة الدوري الانجليزي عن آلية تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في البطولة خلال الموسم المقبل 2019-2020، وذلك بعد موافقة الأندية المشاركة في تصويتها على الأمر.

وسيقوم الدوري الانجليزي باستخدام حكم الفيديو المساعد في 380 مباراة من خلال عدد من الحكام المؤهلين وعن طريق شاشات في مقر ثابت لحكم الفيديو المساعد في ستوكلي بارك بغرب لندن.

ويستطيع الجمهور أن يعرف ان الكرة محل مراجعة من جانب حكم الفيديو المساعد من خلال اشعار يظهر عبر شاشة الملعب.

وسيكون التطبيق الأول لحكم الفيديو المساعد من خلال مباراة ليفربول أمام نوريتش سيتي يوم الجمعة المقبل.

وسيتدخل حكم الفيديو في 4 مواقف على مدار المباراة كما يلي:

الأهداف
كافة الأهداف التي يتم تسجيلها ستكون قيد المراجعة من حكم الفيديو المساعد للتعرف على ما إذا كان الفريق المهاجم قد ارتكب أي خطأ قبل إحراز الهداف.

سيتم مراجعة إمكانية وجود تسلل، أو خروج الكرة من اللعب، وفي هذه الحالة سيتم إبلاغ حكم الساحة بالأمر ليتراجع عن قرار احتساب الهدف.

إذا وقع خطأ أو كانت هناك لمسة يد يمكن للحكم أن يلغي الهدف إذا كان هناك خطأ واضح وصريح، وفي هذه الحالة سيقوم الحكم بشرح الأمر لحكم الفيديو المساعد، لتبادل الرأي في الواقعة، وفي النهاية يكون القرار النهائي لحكم الساحة.

قرارات ركلة الجزاء
كافة ركلات الجزاء في الدوري الانجليزي سيتم مراجهتها من خلال حكم الفيديو المساعد، الذي سيقوم أيضًا بمراجعة ركلة الجزاء التي لم تحتسب.

وفي حالة احتساب ركلة الجزاء سيقوم حكم الفيديو المساعد بمراجعة إن كان الفريق المهاجم قد ارتكب أي خطأ في بناء الهجمة بالإضافة إلى الواقعة المتسببة في ركلة الجزاء.

وفي حالة إلغاء ركلة الجزاء دون أن يكون هناك أي خطأ من الفريق المهاجم، يتم استئناق اللعب بكرة اسقاط لصالح الفريق المدافع.

البطاقات الحمراء
كافة البطاقات الحمراء سيتم مراجعتها من خلال حكم الفيديو المساعد، كما سيقوم بمراجعة إمكانية احتساب بطاقة حمراء إذا كان حكم الساحة اعتبر اللعبة تستحق بطاقة صفراء أو لا تستحق بطاقة على الإطلاق.

يحق لحكم الفيديو المساعد التدخل في حالات البطاقات الحمراء التي لم يراها الحكم، على أن يتم مراجعة اللعبة مع أول توقف للعب.

إذا فاتت إحدى الكرات على حكم الفيديو المساعد، وحكم الساحة يظل للاتحاد الانجليزي أن يتخذ إجراءات عقابية وفقًا لقواعده.

ولن يتدخل حكم الفيديو المساعد من أجل احتساب بطاقة صفراء حتى وإن كانت البطاقة الثانية التي تؤدي إلى الطرد، إلا إذا كان حكم الفيديو المساعد يعتقد أن البطاقة الصفراء الثانية تستحق أن تكون حمراء مباشرة.

خطأ تحديد الهوية
إذا قامم الحكم بإشهار بطاقة حمراء أو صفراء إلى اللاعب الخطأ أو كان غير متأكد من اللاعب الذي يستحق البطاقة يقوم حكم الفيديو المساعد بتوضيح هوية اللاعب لحكم الساحة.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads