رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

إنفوجراف.. البنك الدولي يتناول الجهود المبذولة لتحسين ظروف التعليم بمصر

الجمعة 09/أغسطس/2019 - 01:37 م
إنفوجراف.. البنك
إنفوجراف.. البنك الدولي يتناول الجهود المبذولة لتحسين ظروف ا
طه لمعى
نشر البنك الدولي إنفوجراف يتناول الجهود المبذولة لتحسين ظروف التعليم والتعلم في المدارس الحكومية المصرية، وذلك من خلال دعم برنامج إصلاح التعليم المصري.

وأوضح البيان أن المشروع يهدف إلى إتاحة تعليم عالي الجودة لمرحلة رياض الأطفال، ذلك بالإضافة إلى زيادة نسبة الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال في المناطق الفقيرة.

وأضاف البيان أن المشروع يعمل على إنشاء أطر للتطوير المهني المستمر للمعلمين وقادة التعليم والمشرفين، بما يتماشى ويواكب العصر. وتضمن الرسم البياني أن المشروع يحسن توصيل التعليم من خلال توافر واستخدام محتوى التعلم الرقمي.

كما أشار إلى أن المشروع يطور ”أنظمة تقييم وامتحانات نزيهة وصالحة وموثوقة تعتمد على اختبارات على مستوى الجمهورية للصف الرابع والصف التاسع، ونظام لإصلاح التعليم الثانوي.“

ونص الرسم البياني أن النتائج المتوقعة للمشروع تشمل التحاق 500،000 طالب جديد بمرحلة رياض الأطفال، منهم 50 بالمائة من المناطق الفقيرة. وأضاف أنه تم تحقيق 50 في المائة من تحسين جودة التعليم في مدارس رياض الأطفال وفقًا لنظام ضمان الجودة الجديد.

وتضمن إنه سيتم تدريب مليوني معلم وقائد تعليمي ومشرف في إطار السلوك المهني الجديد والمستدام.

وعن نتائج تدريبات المعلمين، أوضح البيان أن حوالي 35 في المائة من المعلمين أظهروا ممارسات محسّنة في العملية التعليمية، مضيفًا أن 40 في المائة من التحسين كان ظاهرًا أكثر على المٌعلمات.

وأختتم البيان بأنة ”سيتم تخريج أول دفعة من طلاب المرحلة الثانوية في صيف 2021، في ظل نظام التقييم والاعتماد التراكمي الجديد القائم على الدرجات.“
إنفوجراف.. البنك الدولي  يتناول الجهود المبذولة لتحسين ظروف التعليم بمصر

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads