رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أضرار غير متوقعة لـ الحرمان من النوم

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 03:03 ص
أضرار غير متوقعة
أضرار غير متوقعة لـ الحرمان من النوم
شروق الدقادوسي
تشير دراسة جديدة أجريت مؤخرا في المركز الوطني لأبحاث الطيران، إلى أن حركات العين غير المنتظمة يمكن ان تسبب مشاكل كبيرة للعاملين في وظائف تتطلب حدة في الإبصار.

واضاف الباحثون ان حركات العين غير المنتظمة، هي احد اسباب الحرمان من النوم، حيث ان النتائج التي توصل إليها الدراسة تظهر إلى ان الحرمان من النوم يمكن ان يتسبب في مشاكل العجز العصبي البصري، وهو الذي يتسبب في حركات العين غير المنتظمة.

لذا أوصى الباحثون البالغين بالحصول على ما بين سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة، حيث وجد تقرير صدر عام 2016 من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن واحدًا من بين كل ثلاثة أشخاص بالغين في الولايات المتحدة ينامون أقل من الساعات الموصى بها.

وتبين الدراسة إلى أن رداءة نوعية النوم تزيد من خطر حدوث العديد من المشكلات الصحية بما في ذلك السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري.

بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة أجريت عام 1988 أن الحرمان من النوم يلعب دورًا يصل إلى 30 بالمائة من حوادث السيارات.

يقول الفريق إن نتائج الدراسة لها آثار مهمة على أولئك الذين يعملون في وظائف تتطلب التنسيق البصري، الحركي بما في ذلك الطيارين أو الجراحين أو أعضاء الخدمة العسكرية.

وقال كبير المؤلفين لي ستون ، عالم نفسي في مجال الأبحاث في ناسا أميس: "هناك تداعيات كبيرة على السلامة بالنسبة للعمال الذين قد يؤدون مهام تتطلب تنسيقًا بصريًا دقيقًا، حيث ان الحرمان من النوم وقضاء نوبات ليلية يمكن ان يؤثر على حركات العين الخاصة بهم.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads
ads