رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

متحف النيل الوثائقي بأسوان يقيم حفلا فنيا احتفالا بعيد الأضحى

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 09:43 ص
متحف النيل الوثائقي
متحف النيل الوثائقي بأسوان يقيم حفلا فنيا احتفالا بعيد الأضح
حنان محمود
نظم متحف النيل الوثائقى بأسوان، مساء أمس، حفلا فنيا ترفيهيا، للأطفال والكبار، بمناسبة عيد الأضحى، وذلك وسط أجواء من السعادة والفرح .

ومن جهتها أوضحت المهندسة إيرين فايز مدير عام المتحف بأن الاحتفالية تضمنت تقديم فقرات فنية وثقافية متنوعة منها مسابقة للرسم وألعاب صغيرة، ومسابقة سؤال وجواب عن متحف النيل الوثائقى، بجانب مسابقات الألوان والشعر والغناء ، كما تم منح جوائز للفائزين فى هذه المسابقات .

وأشارت إيرين فايز إلى أن المتحف يستقبل العديد من الزائرين بمختلف الجنسيات، مضيفة أنه بعد ملتقى الشباب العربى والأفريقى الذى عقد بمدينة أسوان تضاعفت نسبة الزوار بشكل أكبر للتعرف على حضارة دول حوض النيل.

ويحرص كثيرون من مختلف محافظات الجمهورية والدول الإفريقية والعربية على زيارة المتحف بشكل مستمر سواء فى فصل الصيف أو الشتاء ويتوافدون للاستمتاع بهذه التحفة الجمالية.

والجدير بالذكر أن متحف النيل الوثائقى بأسوان يعتبر علامة بارزة ومضيئة أضيفت على خريطة البرامج السياحية للوافدين والزائرين لعاصمة الشباب الإفريقى، وأيضًا عاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية .

ومتحف النيل الوثائقى بأسوان يشهد حاليًا تنفيذ المرحلة الأولى لإنشاء المسرح المكشوفبه، والذى يقع على مساحة 1500 متر مربع تشمل المسرح ومنطقة اللاندسكيب المحيطة بها وذلك بتكلفة 4,6 مليون جنيه حيث يسع المسرح حوالى 2500 متفرج ومن المخطط الإنتهاء من هذه المرحلة فى نهاية أغسطس القادم لتبدأ المرحلة الثانية والتى تشمل أعمال الكهرباء واللاندسكيب.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads
ads