رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

اليوم.. بدء الدراسة بجامعة الطفل بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

الخميس 15/أغسطس/2019 - 03:33 ص
اليوم.. بدء الدراسة
اليوم.. بدء الدراسة بجامعة الطفل بجامعة مصر للعلوم والتكنولو
طه لمعى
أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عن بدء الدراسة بجامعة الطفل اليوم الخميس 15 أغسطس ، ولمدة شهر.

وقال الدكتور أحمد طلبه، نائب رئيس الجامعة، إن الجامعة تستعد لاستقبال 108 طالب لتتيح لهم فرصة التدريب فى المجتمع الجامعى، ويؤهلهم للاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعى ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية وقدراتهم الابتكارية.

وأضاف طلبة، أن جامعة الطفل هي مشروع تعليمى ينتشر بكل أنحاء العالم، يتيح إمكانية التفكير العلمى والنقدي، والإبداعي وتتمّ مراجعة كل الأنشطة من جانب الأساتذة والعلماء داخل جامعة الأطفال، لكى يتم ضمان جودة العملية التعليمية، ولضمان اتساقها مع المناهج الدراسية، ويلحق بالبرنامج الطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 وحتى 15 سنة.

وتابع، أنه سيتم تقديم برامج دراسية فى مجالات الآداب والمصريات وريادة الأعمال والاتصالات والمعلومات والصحة والآثار والهندسة والطب وطب الأسنان والصيدلة والاستدامة.

وأكد نائب رئيس الجامعة، أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تدرك تماما أهمية اكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم، وهو أحد آليات أكاديمية البحث العلمى فى هذا المجال، وجزء من رسالة الجامعة.

وأشار إلى أن المشروع لاقى قبول مجتمعى وتقدم له الآلاف من الأطفال وبلغ عدد الجامعات المشاركة 34 جامعة وأكثر من 4 آلاف طالب تم اختيارهم للمشاركة فيه، متحدثا عن منح مزايا لكل الخريجين وحوافز لأوائل الخريجين على مستوى كل جامعة، وعلى المستوى القومي لبرنامج جامعة الطفل، إضافة إلى جائزة مالية للأول على كل جامعة ومنحه درع جامعة الطفل.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads
ads