اخر الأخبار
عبدالله المعتوق يشيد بدور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير شيخ مشايخ الطرق الصوفية يتضامن مع مؤتمر الأوقاف ويعلن عقد أول مؤتمر تطبيقي لتوصياته الشيخ عمارو مالام جبرينج : الإسلام لم يضع نظامًا محددًا أو جامدا للحكم لايمكن الخروج عنه حملة مسائية للتصدي للبناء المخالف "بمدينة الخصوص" " العصار" يستقبل الطلاب الحاصلين علي منحة للسفر إلي الصين وزيرة السياحة تشارك في جلسة بعنوان "الابتكار والتنمية المستدامة في السياحة" فى روسيا الفريق مهندس كامل الوزير: رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التي يجري تطويرها بمحطة دمنهور، حفاظًا على سلامة الركاب والعمل على مدار الساعة وتكثيف أعمال التطوير للإنتهاء منها قبل نهاية العام شكري يبحث مع نظيرته الكينية العلاقات الثنائية ومُستجدات القضايا ذات الاهتمام المُشترك القوى العاملة: اعتماد 1371 عقد عمل وشهادات استمرارية للمصريين بالإمارات فؤاد : ٨٦٠ نشاط توعوى وجمع ٣١٦٢٧ طن قش أرز ب٣١١ موقع
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

السودان.. إرجاء تشكيل المجلس السيادي 48 ساعة

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 11:09 ص
السودان.. إرجاء تشكيل
السودان.. إرجاء تشكيل المجلس السيادي 48 ساعة
وكالات
أعلن المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان، الفريق الركن شمس الدين الكباشي، الاثنين، أنه تم إرجاء تشكيل المجلس السيادي لمدة 48 ساعة بناء على طلب قوى الحرية والتغيير حتى تتمكن من التوصل لتوافق بين مكوناتها على قائمة مرشحيها للمجلس.

وأشار كباشي إلى أن المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير عقدا بالقصر الجمهوري اجتماعا مطولا اتسم بروح المسؤولية والشراكة، بحثا خلاله إجراءات تشكيل المجلس السيادي.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان إن الجانبين أكدا التزامهما بتوقيتات تشكيل هياكل السلطة الانتقالية المعلنة، حسب ما ورد في المصفوفة المرفقة مع الوثيقة الدستورية.


وأضاف أن كل طرف سلم أسماء مرشحيه الخمسة للمجلس السيادي وتم التوافق على الشخصية رقم (١١) لعضوية المجلس.

وأوضح أن قوى الحرية والتغيير تراجعت عن ترشيح بعض الأسماء، التي كانت قد قدمتها لعضوية المجلس وطلبت منحها مهلة 48 ساعة لتسليم قائمة مرشحيها النهائية لعضوية المجلس السيادي.

وبحسب الاتفاق، فإن المجلس السيادي سيشرف على مرحلة انتقالية مدتها 39 شهر، ويعين رئيس مجلس الوزراء الذي تختاره قوى الحرية والتغيير، ويعتمد أعضاء مجلس الوزراء الذي يعينهم رئيس مجلس الوزراء.

كما سيعتمد ولاة الولايات بعد تعيينهم من رئيس مجلس الوزراء، وتعيين أعضاء المجلس التشريعي الانتقالي، والموافقة على تشكيل مجلس القضاء العالي وتعيين النائب العام وقضاة المحكمة العليا.

ولدى المجلس سلطة إلغاء أو إسقاط العقوبات، واعتماد سفراء السودان في الخارج وقبول اعتماد السفراء الأجانب.

ويرأس القائد الأعلى للقوات المسلحة المجلس الذي يمتلك سلطة إعلان الحرب بناء على طلب من الحكومة، ويرعى قضايا السلام والحوار مع المجموعات المسلحة، واعتماد المعاهدات التي توقعها الحكومة مع دول العالم.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads