رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أبو السرور: تكريم الرئيس السيسي لي يفوق بكثير حصولي علي جوائز من الخارج

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 02:07 م
أبو السرور: تكريم
أبو السرور: تكريم الرئيس السيسي لي يفوق بكثير حصولي علي جوائ
طه لمعى
قال الدكتور جمال أبو السرور عقب تكريمه في إحتفالية مصر بعيد العلم, أنه حظي بتكريم العديد من الدول والهيئات الأجنبية, لكن تكريمه من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي له معني آخر, ووصف أحساسه بالسعادة الغامرة فور إستقباله خبر فوزه بأكبر جائزة علمية, وتكريمه من رئيس الجمهورية, وأضاف إن حصوله علي جوائز من الخارج لا يساوي التقدير من جانب بلدي.

وجدير بالذكر أن العالم الكبير الدكتور جمال أبو السرور حائز علي العضوية الشرفية للجمعية الأوروبية لأمراض النساء والتوليد, ويعد هذا سابقة فريدة من نوعها, حيث أن الجمعية يقتصر أختيار أعضائها الشرفيين من داخل أوروبا فقط.

وقال الدكتور أبو السرور عن إعتزازه بتكريمه من الرئيس السيسي, خاصة بعد عملي كطبيب وباحث ومعلم علي مدي 50 عاما, وبعد نجاحي في إدخال الكثير من التقنيات الحديثة في مجال أمراض النساء لأول مرة في مصر.

وجاء في مقدمة المهنئينفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف, مشيدا بما قدمه الدكتور جمال من خدمة مصر والأزهر, وقام بالتهنئة أيضا الدكتور أسامة رسلان أمين عام إتحاد الأطباء العرب, وكذلك هنأه الكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر, وذكر أن تكريم الرئيس للعالم الجليل الدكتور أبو السرور تأكيدا لدور مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة.

ويذكر أن الدكتور جمال أبو السرور قدم 166 بحثا في تنظيم الأسرة والقضايا السكانية و 51 بحثا في مجالات الأخلاقيات البيولوجية, وعين مديرا للمركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر منذ عام 1990 وحتي الآن, ويشغل رئيس الإتحاد الدولي لطب النساء والولادة.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads