اخر الأخبار
رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مبني ديوان عام محافظة بورسعيد السفير المصري في جاكرتا يستقبل مستشار السيد رئيس الجمهورية للشئون الدينية خلال زيارته إلى إندونيسيا وزير الأوقاف يستقبل السفير هشام فتحي قنصل مصر الجديد بجدة محافظة القليوبية تستقبل وفد وزارة التنمية المحلية لمشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية تسليم مُساعدات لتطوير وبناء قدرات القطاع الأمني في الصومال الشقيق "سيرة حب" على مسرح البالون و"السيرك القومى" يواصل تقديم برنامجه بالعجوزة الأقصر تستعد لأستضافة بطولة الاتحاد الثلاثى للترايثلون وزير المالية.. لنظيره بجنوب السودان: لجنة مشتركة للاستغلال الأمثل لفرص التعاون الاقتصادى والاستثمارى قبل بداية العام الدراسي.. صرخات اولياء امور تلاميذ فيكتوريا كولدنج بالاسكندرية لوزير التعليم مصر وإيطاليا توقعان اتفاقية لمشروع انشاء 10 صوامع رأسية بقيمة 360 مليون جنيه فى اطار برنامج مبادلة الديون الايطالية
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

بعد خان شيخون.. الجيش السوري يستعين بـ"طوق خانق" في حماة

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 11:01 ص
بعد خان شيخون.. الجيش
بعد خان شيخون.. الجيش السوري يستعين بـ"طوق خانق" في حماة
وكالات
يتقدم الجيش السوري في مجموعة من البلدات في ريف حماة الشمالي بشمال غرب البلاد بعدما فرض "طوقا خانقا" على مقاتلي المعارضة، حسبما ذكرت محطة تلفزيون الإخبارية السورية الرسمية، الجمعة.

وفي بث حي من مدينة خان شيخون القريبة، أضافت المحطة أن القوات الحكومية سيطرت على أكثر من 12 تلا، وتوسع نطاق سيطرتها على طريق رئيسي هناك.

وأضافت أن معظم المنطقة، التي تضم بضع مدن وضواحيها ظلت تحت سيطرة المعارضة لسنوات، أصبحت الآن إما تحت سيطرة الجيش أو في مرمى نيرانه.

وكانت القوات الحكومية السورية فتحت ممرا، الخميس، أمام الراغبين في مغادرة مناطق المعارضة المسلحة في شمال غرب البلاد، حيث حقق هجوم للجيش مكاسب على الأرض.

وهرب عشرات الآلاف تجاه الحدود التركية، خلال الأيام القليلة الماضية، في ظل هجمات جوية وبرية على أجزاء من إدلب وحماة في الشمال الغربي، حيث آخر معقل كبير للمعارضة.

وتقول الأمم المتحدة إن مئات قتلوا منذ بدء الهجوم في نهاية أبريل، وإن أكثر من 500 ألف نزحوا منذ ذلك الحين. واتجه معظم النازحين إلى مناطق أعمق في قلب الجزء الواقع تحت سيطرة المعارضة وباتجاه الحدود، بينما فر نحو 30 ألفا إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads