رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"سلطان الحرافيش" بالمجان على المسرح العائم الصغير

الأحد 25/أغسطس/2019 - 11:40 ص
سلطان الحرافيش بالمجان
"سلطان الحرافيش" بالمجان على المسرح العائم الصغير
حنان محمود
يستقبل المسرح العائم الصغير، في العاشرة مساء يومي الأحد والإثنين 25، 26 أغسطس ، العرض المسرحي "سلطان الحرافيش"، المشارك ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح في دورته الثانية عشرة، التي تقام في الفترة من 17 أغسطس حتى 30 أغسطس الجاري، برئاسة الفنان أحمد عبدالعزيز.

يستلهم النص مقاومة السلطان طومان باي ضد الأتراك العثمانيين، والتفاف الشعب المصري حوله كبطل مناضل ضد الاستعمار العثماني ومحب للشعب المصري رغم كونه غير مصري الأصل إلا أن العامة (الحرافيش) اعتبروه نصيرهم الحقيقي حتى قبل أن يصبح سلطانا في وجه تغول بطانة السلطان الغوري الفاسدة على حياة المصريين.

"سلطان الحرافيش" من تأليق وأشعار طارق عمار، وسينوجرافيا الفنان التشكيلي سمير زيدان، وموسيقى عبدالله رجال، وتصميم استعراضات أحمد منا، ومن إخراج السيد فجل.
يشار إلى أن فعاليات المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ12، والتي تحمل اسم الفنان الكبير الراحل كرم مطاوع، ويتنافس فيها 72 عرضًا مسرحيًّا، تنطلق اليوم السبت، ويتضمن حفل افتتاح المهرجان تكريم 16 فنانًا من نجوم ومبدعي المسرح المصري، ويقوم بإخراج الحفل الفنان أحمد عبدالعزيز، ويخرج الفقرة الفنية المخرج مناضل عنتر.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads