رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

" منتدى الصفوة" : كلمة الرئيس أمام قمة التيكاد ترسيخ لدور دول القارة الإفريقية عالميا

الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 03:08 م
 منتدى الصفوة : كلمة
" منتدى الصفوة" : كلمة الرئيس أمام قمة التيكاد ترسيخ لدور دو
محمود محمد

اعرب "منتدى الصفوة" في بيان له عن تقديره لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الجلسة الافتتاحية لقمة التيكاد السابعة التى افتتحت أعمالها اليوم الأربعاء.

وثمن الفريق المؤسس للمنتدى على شكر الرئيس السيسي للشركاء المنظمين للقمة على الإعداد الموضوعى المتميز لها ، وما بذلوه من جهد مستمر ودؤوب لتوطيد الشراكة بين أفريقيا واليابان.

وحيا بيان المنتدى شعار القمة الذي حمل عنوان "النهوض بتنمية أفريقيا عبر الشعوب والتكنولوجيا والابتكار".

وقال بيان "منتدى الصفوة" أن الرئيس السيسي حرص خلال كلمته التأكيد على حجم التحديات التي لازالت تواجه دول القارة الإفريقية ، في ظل مناخ دولي تجتاحه موجات الحمائية الاقتصادية والتجارية.

وأشار البيان إلى ان حرص الرئيس الحديث عن التوقعات المتشائمة بتراجع النمو العالمي، وارتفاع معدلات البطالة خاصةً بين الشباب، وتفاقم تداعيات ظاهرة تغير المناخ، وما يعصف بالعالم من نزعات التطرف وموجات الإرهاب، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك عن نظرة مختلفة للرئيس ولمصر ولرئاسة الاتحاد الإفريقي في قراءة المشهد العالمي؛ الأمر الذي ترجمه الرئيس في كلمته بأنه تحتم علينا تلك الظروف تعزيز تعاوننا على مختلف الأصعدة التنموية.

وأكد البيان أن دعوة الرئيس في كلمته للمحتمع الدولي إلى تكثيف تعاونه العلمي والتنموي للاستفادة من قُدرات القارة الأفريقية الطبيعية في تنويع مصادر الطاقة، من خلال دعم مشاريع الطاقة المُتجددة والنظيفة، يؤكد قوة الدور المصري نحو توجهات القارة الإفريقية ودلالة مهمة علي ترسيخ مكانة مصر في دعم دول القارة الإفريقية من خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي.

ولفت البيان إلي أن دعوة الرئيس باسم أفريقيا مؤسسات القطاع الخاص العالمية والشركات الدولية مُتعددة الجنسيات للاستثمار في القارة ، دلالة مهمة على مكانة دول القارة في قلب مصر وعقل الرئيس. و أن الشراكة مع أفريقيا فُرصة حقيقية لتحقيق المكاسب المُشتركة، واستثمارًا رابحًا اقتصاديًا وأمنيًا وتنمويًا.

وقدم الفريق المؤسس للمنتدى الشكر لرئيس وزراء اليابان ولشعب اليابان على حفاوة الضيافة وحسن التنظيم وما بذل من جهد في إطار الإعداد للقمة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولى.

الجدير بالذكر أن فريق عمل المنتدي يضم عدد من الأسماء الشابة في مختلف التخصصات والمجالات؛ و المنتدى يعتبر مركز فكري منبثق عن واحدة من مؤسسات المدني المعنية بقضايا المجتمع وهي مؤسسة عدالة ومساندة المشهرة برقم 10452 – القاهرة.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads