رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزير الأوقاف ومحافظ البحيرة يعقدان إجتماعاً موسعاً بمجمع دمنهور الثقافي

الأحد 01/سبتمبر/2019 - 02:43 م
وزير الأوقاف ومحافظ
وزير الأوقاف ومحافظ البحيرة يعقدان إجتماعاً موسعاً بمجمع دمن
البحيرة : سامي عبده

خلال الإجتماع الموسع الذى عقده فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف واللواء/ هشام أمنة - محافظ البحيرة بمجمع دمنهور الثقافي بحضور كل من أ. د/ عبيد صالح - رئيس جامعة دمنهور، وم/ حازم الأشموني - السكرتير العام للمحافظة، واللواء/ أشرف عبد السلام - مساعد مدير الأمن، ود/ محمد شعلان - وكيل وزارة الأوقاف والشيخ/ عبد الفتاح البسطراوى - رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية وأعضاء مجلس النواب ومديري إدارات الأوقاف بالمحافظة وجمع كبير من الأئمة والمشايخ وقيادات مديرية الأوقاف، وجه د/ مختار جمعة مجموعة من الرسائل أهمها :-

• محافظة البحيرة من المحافظات الواعدة وتحظى بإهتمام كبير من وزارة الأوقاف خاصة في مجال فرش المساجد مثمناً دور الجهود الذاتية في بناء المساجد وهى من ضمن 5 محافظات على مستوى الجمهورية في مشروع صكوك الأضاحي وتم تخصيصي 45 طن يتم توزيعها تباعاً على الأسر المستحقة .

• المدارس القرآنية بمحافظة البحيرة لها دور كبير في تحصين النشئ من الإنفلات والأفكار المتشددة والتطرف والغلو ودورها الفعال في زيادة الوعي وتنميته لدي الشباب .

• تم سد العجز من الأئمة والدفع بأعداد كبيرة من الأئمة الجدد لتشكيل إضافة جديدة كماً وكيفاً .

• وزارة الأوقاف مهتمة بالمسابقات التي تجريها لتأهيل وتدريب الأئمة في مجال اللغة والحاسب الآلي وتم تخريج دفعتين من إدارة الحاسب الآلي وتستهدف الوزارة 500 إمام وإداري مدربين حديثاً علي إستخدام برامج السوشيال ميديا وتنمية مهارات التواصل الإعلامي والتحدث عبر وسائل الإعلام وتم تشكيل مركز الأوقاف للدراسات والبحوث الدينية في إطار رسالة بناء الوعي .

• المشاركة في الدورات ومتابعة الإصدارات الحديثة عن تجديد الخطاب الديني أمر في غاية الأهمية .

• الأئمة والدعاة يؤدون رسالة جليلة وعالم الدين مهتم بكشف الأباطيل بحجة ومنطق وعقل لتحصين المجتمع من المفاهيم المغلوطة ونحن جميعاً جنود في خدمة الوطن .

• هناك فارق بين المفتي والقاضي ونحذر من التدين الظاهري ولابد من فهم النص الديني فهماً دقيقاً لإعمار الدنيا بالدين وليس هدم المجتمع وتخربيه بإسم الدين .

كما قام وزير الأوقاف بإستعراض بعض من النماذج التي يقوم البعض بتأويلها وتفسيرها خطئاً مستشهداً من حياة الرسول (ص) بالعديد من الشواهد وقول المولي عز وجل "أدعوا إلي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة"، "وأسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" .

ثم قام وزير الأوقاف بتوزيع نماذج من الكتب والإصدارات الحديثة علي الأئمة ومديري الإدارات تساعد في تنمية الوعي وتصحيح وتعميق الحس الإيماني لديهم .

وأعلن وزير الاوقاف عن قيام الوزارة بتنظيم مؤتمر دولي قريباً تحت عنوان "فقة بناء الدول" بمشاركة أكثر من 300 عالم .

هذا وقد أشاد اللواء/ هشام آمنة بالتعاون المثمر بين محافظة البحيرة ووزارة الأوقاف من خلال مشروعات أهمها مبادرة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية "100 مليون صحة"، حيث كان للوزارة ورجال الدين أثر واضح في نجاح مثل تلك المبادرات ووصولها للمواطنين، وكذا مشروع صكوك الأضاحي الذى ساعد في وصول الدعم لمستحقيه الفعليين حيث ظهر جلياً في ظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري خلال أيام العيد والقضاء على عمليات ذبح الأضاحي العشوائية الملوثة البيئة .

وأكد اللواء/ المحافظ علي أننا جميعاً مصرون علي محاربة الفساد والإرهاب بتضافر كافة جهود قواتنا المسلحة والشرطة ووزارة الأوقاف والجامعة، مؤكداً علي أن الإرهاب يتغذى وينمو علي الجهل والفساد ولابد من إقتلاعه من جذوره .

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads