رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مؤسسة الصحفيات الإيطاليات تكرم هند صبرى على هامش مهرجان فينيسيا

الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 12:42 م
مؤسسة الصحفيات الإيطاليات
مؤسسة الصحفيات الإيطاليات تكرم هند صبرى على هامش مهرجان فيني
مي أحمد
اختارت مؤسسة الصحفيات الإيطاليات الفنانة هند صبرى لتفوز بجائزة «نجوم السينما ــ starlight cinema award» لهذا العام وهو الاختيار الذى بررته المنظمة بأنه نتيجة بموهبتها الكبيرة ومسيرتها الفنية الرائعة لتصبح هند أول فنانة عربية تحصل على هذه الجائزة التى بدأت عام ٢٠١٤ وسيتم تسليمها اليوم الثلاثاء ٣ من سبتمبر فى تمام السادسة مساءا، على هامش فاعليات مهرجان فينيسيا.

الجدير بالذكر أن هند تشارك حاليا ضمن فاعليات مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى فى دورته الـ٧٦ كعضوة لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول التى تم استحداثها أخيرا، ولفتت الأنظار فى حفل افتتاح المهرجان لتواصل إطلالاتها المختلفة والمتجددة من حدث لآخر.

وتستمر الفنانة العربية حاليا فى مشاهدة الأفلام المرشحة للقسم الذى تحكم فيه، مؤكدة أنها تسعى لتكون خير سفيرة للفنانة والمرأة العربية فى مثل هذا المحفل العالمى.

وستطير هند صبرى من فينيسيا لمدينة تورنتو الكندية للمشاركة فى مهرجانها السينمائى المصنف ضمن أكبر خمسة مهرجانات بالعالم والعرض العالمى الأول لفيلمها التونسى «نورا تحلم» والذى يعرض فى قسم اكتشافات، خلال الفترة من ٥ إلى ١٥ سبتمبر القادم.

«نورا تحلم» من إخراج التونسية هند بوجمعة فى أول أعمالها، وهو فيلم روائى طويل من بطولة هند صبرى ولطفى العبدلى بمشاركة كل من حكيم بومسعودى، إيمان شريف، جمال ساسى وسيف الضريف.

وتلعب هند شخصية نورا بطلة الفيلم المستوحى من قصة حقيقية، ونورا تنتمى للطبقة الكادحة فى تونس ومعاناتها اليومية مع سجن زوجها، والمضايقات التى تتعرض لها بسبب تاريخه الإجرامى، وعلاقتها لأطفالها وزوجها كيف تتغير مع خروج زوجها من سجنه.

على صعيد آخر يواصل فيلما «الممر» و«الفيل الأزرق» اللذان تشارك فيهما هند صبرى، تحقيق نجاح نقدى وجماهيرى كبير خصوصا مع تجاوز «الممر» لحاجز ٧٠ مليون جنيه إيرادات منذ عرضه وتحقيق «الفيل الأزرق ٢» إيرادات تجاوزت ٩٠ مليون جنيه منذ بداية عرضه.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads