رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
محمد ربيع
محمد ربيع

في بعادكم تعبت كتير

الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 10:43 م

كنت بتمني وانا صغير ان كل الي بحبهم يعيشوا معايا على طول ولو هنموت نموت كلنا مرة واحدة عشان ما احسش بالوجع للحظة ، ومن اول حالة وفاة لحد بحبه اقسمت ان اظل على عهدي معه دائمًا في كل ما كان يتمناه ومع مرور الوقت حملت عائلتي الكبيرة شخصًا وراء الأخر واصبحت في نظر البعض مسئول عن تماسك افراد العائلة عند كل فقدان غالي .
الحقيقة ان هذا الدور كبير قوي على قلبي الضعيف لدرجة انني اصبحت اتمني ان اسبق الكل للعالم الأخر ، فلم اعد اتحمل حمل شخص اخر ، ووجدت ان المسئولية الملقاه على عاتقي اكبر مني بكثير فهل اتحمل السؤال عن كثيرين من ابناء العائلة ، فكل سؤال يذكرني بمن رحل وادخل في حالة تعيش معي الكثير .
قد يري البعض ما انا فيه ضعف او انانية ولكن الحقيقة انني سئمت الحياة ، وبعاد كثير من الغاليين ، فرغم مرور اعوام واعوام الا ان البعاد زاد غلاوتهم واصبحت في امس الحاجة لسؤال منهم عن احوالي ، بكلمة كل سنة وانت طيب ، بأي شيء يشعرني بهم حتي الاحلام اجدهم يطالبوني بالسؤال عن ابنائهم إلا ابي فأجده يسأل عني ويطمئن على ، لا اجد سبب لكتابة تلك الكلمات ولكن فقدان ابي وبعدها خالتين من اقرب الناس لقلبي ومعهم ابن عمري جعلني لا اهاب الموت بل اتعجله ، احيانًا اخاف على اسرتي وابنائي ولكن اجد ان الله احن عليهم مني بكثير .
اتذكر مواقفهم معي بداية من جدي وايام طفولتي مع العائلة اشتاق للحظة ، الا ابي اجد كل ذكرياتي معه وانا كبير كنت بحس اني صغير معاه كل الي شايفني كبير الا هو بيحس بقلبي الصغير ويسمع همي ويرد على عصبيتي بأية او حديث شريف يطمني على بكرة يوصيني ويوصي عليا كان الروح داخل الجسد بجد مش كلام واحشني سؤاله عن ولادي في بعادك تعبت كتير .
موقف صغير بيني وبين ابويا مش هقدر انساه نهائي وكان طرفه مرض محمود ابني وهو صغير ، عارف يابابا الكلمة دي وحشتني انا مستعد ادفع عمري واقعد معاك اشكيلك الهم عشان انت الوحيد الي بتطمني وتهديني ، ملقتش حد بعدك عملت كل حاجة ومقدرتش انسي لدرجة ان قلبي وقف عن النبض ومبقتش احس بحد خالص .
حقيقي انتم بعاد لكن الحقيقة انكم اقرب ناس ليا وبشوفكم جنبي على طول فحياتي بيكم احلي ، كل الي حواليا دول ميعوضنيش لحظة حنية منكم .
يارب انت اعلم بحالي ففي سمواتك اناس كانوا لي الحياة وانت ارحم الراحمين ارحمني مما انا فيه ، طرقت بابك فلا تردني الا مطمئن .

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads