رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

سهرات عائلية مجانية لأهالي الإسماعيلية في مهرجان الفنون الشعبية الدولي

الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 03:18 م
سهرات عائلية مجانية
سهرات عائلية مجانية لأهالي الإسماعيلية في مهرجان الفنون الشع
الاسماعيلية : هاني محمود

كعادته يحمل مهرجان الفنون الشعبي الدولي بمحافظة الإسماعيلية، كل عام، "رسالة سلام" للعالم من خلال إقامة عروضه علي شاطئ قناة السويس وسط حشد جماهيري لا مثيل له.

وتحمل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية والفلكلور البهجة، ويعتبر المهرجان من أقدم و أعرق مهرجانات الفنون الشعبية و الثقافة والفلكلور في مصر والشرق الأوسط إن لم يكن على مستوى العالم.

ويعود مهرجان الإسماعيلية يحمل الفرح والبهجة ويجني ثماره ابتسامة على وجوه الأطفال والآباء والأسر والعائلات و جميع الحضور، وتحضر الفرق المشاركة في فعالياته حاملة الود و الاشتياق لجماهير و أهالي محافظة الإسماعيلية الذواقة للفن بجميع أشكاله.

ويمنح المهرجان سهرات عائلية مجانية للعائلات الاسمعلاوية وضيوف المحافظة خلال فترة الصيف، وتقام العروض في الفترة من ٩/٤ الي ٩/٦ في حديقة الغابة ، نادي الدنفاه ، نادي الفيروز ، حديقة الشيخ زايد بالإضافة الي مدينة فايد ،مدينة القنطرة غرب و مدينة التل الكبير.

وحرص القائمون علي المهرجان علي ان يكون الافتتاح و الختام هذا العام هيكون مختلف واسثنائي في استاد الاسماعيلية ايام ٩/٣ و٩/٧ على التوالي .

وتحت شعار " الفن مقاومة" شاركت فرقة الفالوجا للفنون الشعبية و الفلكلور الفلسطيني بعرض دبكة "فلسطين تاج ع الراس" خلال حفل الافتتاح في استاد الإسماعيلية الدولي.

وأشعلت فلسطين ليالي مهرجان الاسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته ال 20، بمشاركة ١٩ فرقة أخرى عالمية.

وتحمل فرقة الدبكة الفلسطينية قصص وحكايات وتاريخ أرض، وينتظرها دائما الجمهور كل عام بشغف وحب وسط استقبال عظيم وحضور جماهيري يفوق المعتاد كما حدث العام الماضي في مسرح حديقة الغابة.

وتأسس فريق "الفالوجا " عام ١٩٨٣ ويحتفل خلال دورة المهرجان العشرين بمرور ٣٥ عام من الإبداع وحفظ التراث الفلسطيني.
من جانبهم أعرب رؤساء و أعضاء الوفود العربية و الاجنبية المشاركة فى فعاليات دورة مهرجان الإسماعيلية الدولى العشرون للفنون الشعبية لهذا العام عن بالغ سعادتهم بالمشاركة فى هذه الدورة المتميزة كما أشاد الجميع بحسن إستقبال شعب الإسماعيلية المضيف و تلك المدينة الساحرة كما وصفوها جميعًا وحسن التنظيم والتأمين لدورة المهرجان .

وعايز هامش فعاليات المهرجان قام محافظ الاسماعيلية بتكريم رؤساء الوفود و تبادل الدروع و الهدايا التذكارية معهم وقد أعرب المحافظ عن سعادته بإستعاده المهرجان لرونقه وبريقه.

كما أشاد بفعاليات حفل الافتتاح الرسمى المتميز الذى أقيم باستاد النادى الاسماعيلى بتشريف وحضور الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة كما أكد على ان المحافظة سوف تسعى جاهدة لإستمرارية إقامة المهرجان سنويًا فى موعده المحدد و العمل على توفير كافة التيسيرات و التسهيلات اللازمة لإقامته .

كما أكد محافظ الاسماعيلية لجميع رؤساء الوفود والفرق المشاركة أن الهدف الأساسى من إقامة و تنظيم هذا المهرجان هو التأكيد على ان مصر ستظل دائمًا و ابدًا واحة الامن و الامان وقلب الامة العربية النابض مؤكدا على تقديره الكامل للفن والقوة الناعمة وما تقدمه من رسالات سامية لتقدم الأمم.

وأشار الى أن رسالتنا للعالم أجمع التى نحملها لضيوفنا المشاركين فى دورة مهرجان هذا العام باعتبارهم سفراء لبلادهم أن مصر آمنة ومستقرة كما أنها ترحب بكل ضيوفها من مختلف دول العالم .

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads