رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الجامعة البريطانية تبدأ الدراسة بكلية «الفن والتصميم» العام المقبل

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 10:39 ص
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية تبدأ الدراسة بكلية «الفن والتصميم» العام
شروق الدقادوسي
أعلنت الجامعة البريطانية في مصر عن بداية الدراسة في كلية الفن والتصميم، لتقدم علومها للطلبة بداية من العام القادم، وذلك عقب إصدار رئيس الجمهورية القرار الجمهوري ٤٥٥ لسنة ٢٠١٩ باضافة الكلية الجديدة للجامعة ليرتفع بذلك عدد كلياتها إلى ١١ كلية.

وأكد د.أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة إنتهت من كافة الإستعدادات اللازمة لبدء الدراسة بالكلية الجديدة بداية من العام القادم، وذلك بعدما أصدر رئيس الجمهورية قراره بذلك، لافتاً إلى أنه بصدد إعتماد اللائحة من المجلس الأعلى للجامعات، وجاري الآن التفاهم على اعتماد شهادة كلية الفن والتصميم من الجامعات البريطانية.

وأوضح حمد أنه تم تجهيز المباني الخاصة بالكلية الجديدة والتي تم تصميمها على طراز يليق بما ستقدمه الكلية من علوم وفنون تنعكس على جودة الحياة.

وقال حمد :"إن الفن ليس مجالاً للترفيه فقط، إنما أصبح سلعة مهمة بالنسبة للدول التي تعي أهميته الإقتصادية حيث يوفر فرص عمل جديدة، ويساهم في زيادة القوى العاملة، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، فضلاً عن مساهمته في تحقيق التنمية".

وأضاف رئيس الجامعة البريطانية: "على سبيل المثال تساهم العائدات الفنية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية بما يعادل 7.8% من الناتج الإجمالي المحلي هناك، فضلاً عن مساهمة الفن والتصميم في دعم قطاع السياحة، بالإضافة لزيادة وعي المواطنين من خلال رسالته السامية في بناء وجدان الشعوب، وهو ما تؤمن به الجامعة البريطانية في مصر".

وأشار حمد إلى أن كلية الفن والتصميم بالجامعة البريطانية تمد خريجها بالمهارات المكتسبة من الفنون الجميلة والتطبيقية من خلال ٤ أقسام رئيسية: القسم الأول: الفنون البصرية وينقسم لتخصصات (التصوير التشكيلي - النحت)، والثاني : الجرافيك وفنون الميديا ( ألعاب- تصوير فوتوغرافي)، أما القسم الثالث فهو الموضة والنسيج ( موضة - نسيج)، والرابع يتمثل في التصميم الداخلي والتعبيري( تصميم داخلي - تصميم تعبيري)إضافة لتصميم الألعاب والتصوير الفوتوغرافي.

وأوضح رئيس الجامعة البريطانية أن الطالب سوف يحصل بعد دراسته لمدة ٥ سنوات علي بكالوريوس الفن والتصميم، مؤكداً على أن المواد الدراسية في السنة التمهيدية تعد بمثابة درسات تمهيدية لإكتساب مهارات عملية في مبادئ الرسم والمنظور الهندسي مع أساسيات التصميم والتشريح والتصوير الفوتوغرافي إضافة لتعلم اللغة الإجليزية.

وتابع: "بعد ذلك يختار الطالب القسم المحبب له والمواد الخاصة به في السنة الثانية، وذلك كمقدمة لإختيار التخصص في القسم، ليستكمل بعد ذلك ثلاث سنوات في مجال التخصص سواء الرسم التشكيلي، النحت، تصميم الألعاب، التصوير الفوتوغرافي، التصميم الداخلي، التصميم التعبيري، الموضة والنسيج".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصدر قراراً رقم ٤٥٥ لسنة ٢٠١٩ بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم ٤١١ لسنة ٢٠٠٤ بإنشاء جامعة خاصة باسم "الجامعة البريطانية في مصر"، وذلك لإضافة كلية لدراسة الفنون والتصميم.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads