اخر الأخبار
علماء الأمة يشيدون بدور الرئيس السيسي في مواجهة الإرهاب إشادة دولية بالغة بموضوع مؤتمر الأوقاف ” هو موضوع الساعة ” وكيل إعلام البرلمان يشيد بوصف وزير الدعوة والأوقاف السعودى لـ”السيسى” بالرئيس المجاهد فعاليات الجلسة العلمية الأولى في اليوم الأول للمؤتمر الدولي الثلاثيـن للمجلس الأعلى للشئون الإسلاميـة بعنوان : ” الأحكام الفقهية المتعلقة ببناء الدول …رؤية عصرية ” الدكتور عبدالحليم منصور : الدولة تقوم على دعائم ثلاث السلطة والشعب والحاكم الدكتور محمد بشاري : الدولة القوية شعب مستقر في إقليم معين يخضع لسلطة معينة عبدالله المعتوق يشيد بدور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير شيخ مشايخ الطرق الصوفية يتضامن مع مؤتمر الأوقاف ويعلن عقد أول مؤتمر تطبيقي لتوصياته الشيخ عمارو مالام جبرينج : الإسلام لم يضع نظامًا محددًا أو جامدا للحكم لايمكن الخروج عنه حملة مسائية للتصدي للبناء المخالف "بمدينة الخصوص"
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"الجيش بلا أكل".. وسم يشغل الشارع اللبناني والحكومة تعلق

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 06:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وكالات
أصدر متعهدون مكلفون بتأمين الطعام للجيش اللبناني بيانا أعلنوا فيه وقف تزويد الجيش بالطعام، الأمر الذي أثار جدلا في صفوف اللبنانيين .

وقال المتعهدون إن عدم حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة منذ سنة ونصف السنة، لعدم توفر الأموال لدى وزارة المالية، كان السبب وراء وقف تزويدهم الجيش بالخدمات الغذائية.

في المقابل، نفى وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، أي تأخير في صرف المستحقات، قائلا في تغريدة له على حسابه في تويتر: "خلافا لكل ما يتم تداوله حول أموال تغذية الجيش، على المهتمين مراجعة الإدارات المعنية ليكتشفوا أن الأمر غير صحيح".

وأضاف أن "الأموال تحوّل بشكل طبيعي، ومطالبة بعض التجار تتعلق بأموال سابقة احتاجت إلى إجراءات وفق الأصول".

لكن البيان الذي أصدره المتعهدون بشأن طعام الجيش أثار استياء الشارع اللبناني الذي عبر كثيرون فيه عن غضبهم من هذه القضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مستخدمين وسم "الجيش بلا أكل".

وتعليقا على ذلك، قال البرلماني شامل روكز، وهو لواء متقاعد في الجيش اللبناني: "بئس الزمن الذي بلغناه، زمن تضرب فيه المؤسسة العسكرية من خلال عدم الالتزام بتأمين غذاء الجيش".

يذكر أن لبنان شهد على مدى الأشهر الماضية، احتجاجات لعسكريين متقاعدين اعترضوا على تخفيضات محتملة في معاشاتهم، وهو الأمر الذي تناقشه الحكومة اللبنانية ضمن مشروع قانون الموازنة.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads