رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مدير أعمال عاصي الحلاني: هو اليوم بخير... وهذه إصاباته الأربع

الأحد 15/سبتمبر/2019 - 03:36 م
مدير أعمال عاصي الحلاني:
مدير أعمال عاصي الحلاني: هو اليوم بخير... وهذه إصاباته الأرب
نقلًا عن الرأي
بعد الكشف عن صور الفنان عاصي الحلاني بعد وقوعه عن حصانه وشرْح تفاصيل إصابته، فوجئ الكثيرون بصعوبة الحال الصحية التي يمر بها، خصوصاً أن المقربين منه سبق أن أكدوا أنه بكامل عافيته وأن الإصابة لم ينجم عنها إلا كسر في إصبع يده واضطراره لوضع طوق حول عنقه لأن الإصابة كانت في الرأس، ليعود ويتبيّن أن «الفارس» نجا بأعجوبة من الموت، وأنه فقد ذاكرته ووعيه لفترات متقطعة، وأن حصانه وقع عليه وأن هناك فقرة مصابة في عنقه.
ماجد الحلاني مدير أعمال عاصي عن حقيقة ما حصل معه ووضعه الحالي.
● ما أسباب التعتيم عن حقيقة وضع عاصي الحلاني الصحي وهل كنتم تنتظرون أن تَطْمَئنوا إلى سلامته؟
- عاصي كان قطع مسافات طويلة وهو على حصانه، ولكنه وصل إلى مكانٍ في السهل تنتشر فيه الخيم، ولم يكن الحصان مسْرعاً في جريه، ولكنه تعثر وكبا، فسقط عاصي عنه على وجهه وانكسر اصبعه الصغير(الإبهام) وأصيبتْ يده اليسرى بـ«شِعر»، وتم نقله إلى مستشفى رياق في زحلة وخضع للفحوص المطلوبة وجرى تصويره، ومن ثم نقله إلى مستشفى رزق في بيروت. وليلاً اكتشفوا أن هناك شِعراً في يده، وفقرة مكسورة في أعلى ظهره، ولكنها ثابتة في مكانها. وأكد الطبيب أنه بحاجة إلى 20 يوماً من الراحة، ولكن لا يوجد أي خطر على حياته.
● وهل وقع الحصان عليه؟
- ليس كله، بل جنبه فقط.
● وهل تأثر رأسه نتيجة الإصابة، لأنه قيل إن ذاكرته ليست في حال جيدة بل كان يفقدها ثم يستعيدها أكثر من مرة؟
- هذا الأمر حصل في اليوم الأول، عندما أدخلناه إلى العناية المشددة. عند الساعة 9 مساء من الحادث وخلال نقْله من المستشفى في البقاع إلى مستشفى رزق، كان ينظر إلينا وهو في الإسعاف ويقول «أين أنا. ماذا حصل؟» فكنا نجيبه وقعتَ عن الحصان، فيسألنا «أين الحصان؟» فنقول له في المزرعة. ثم يغمض عينيه لمدة دقيقة ويعود ويطرح علينا الأسئلة ذاتها ويقول «لماذا أنا هنا؟». وظل على هذه الحال إلى اليوم التالي.
وفي اليوم التالي، عندما قرروا أن يعالجوا الكسر في إصبعه، عند الساعة العاشرة صباحاً كان «يهلْوس»، ولذلك أرجأوا هذا الأمر إلى فترة بعد الظهر، وخضع لبنج موْضعي وكان «مصحصح». الهلوسة لم تستغرق سوى يوم واحد، وهو لا يتذكر كيف وقع وكيف وصل إلى المستشفى.
● وهل كان ابنه الوليد معه؟
- نعم هو الذي حَمَلَه. وقد أصيب الوليد بهلع كبير.
● وهذا الأمر جاء في مصلحته؟
- عادة يكون هناك خيّال وراء عاصي، ولكن هذه المرة رافَقَه الوليد وهو أسعفه وساعَدَه وحَمَلَه.
● وهل يذكر عاصي اليوم كيف حصل الحادث؟
- كلا. نحن نخبره التفاصيل.
● وماذا يقول الأطباء حول هذا الموضوع؟
- عند وقوعه أصيب في رأسه، وهذا الأمر يجعله يفقد بعض التركيز كما قال الطبيب ولمدة 48 ساعة، ولكن عاصي استعاد تركيزه قبل هذا الوقت، وهو بخير. هو يتذكر كل شيء ما عدا الحادث.
● وهل شعر عاصي بالدوار قبل أن يسقط عن ظهر الحصان؟
- كلا. بل الحصان هو الذي تعثّر، وعندما ركع الحصان سقط عاصي على الأرض. نحن أوضحنا كل شيء بعد انتشار الاشاعات، وهناك مَن قال إن وضعه خطير وآخرون أكدوا أنه أصيب بالعمى، ولكن الأمر لا يتجاوز كسراً في الأصبع وشِعْراً في يده اليسرى وفي أحد عظام القفص الصدري وفقرة في الرقبة وهو يحتاج للراحة لمدة 20 يوماً.
● وهل يمكن أن يكون هناك خَطَر خلال الـ 20 يوماً؟
- أبداً. في 23 من الشهر الجاري، سيزيل الأطباء القطب من يده، وهو يتمشى في البيت بشكل عادي ولا تزعجه سوى يده وضلعه.
● وخلال «الهلوسة» هل كان يسأل عن الوليد وزوجته كوليت؟
- عندما كان يسأل عاصي «أنا أين كنتُ؟»، كانوا يجيبونه كان الوليد يركض وراءك على الحصان، فكان يسأل عنه، فيحاول الاطمئنان إليه. كما كان يسأل عن كوليت عندما لا يجدها في الغرفة.
● ما مشاريعه التي تم إرجاؤها؟
- أرجأنا تصوير «The Voice Kids» إلى 7 أو 8 أكتوبر، كما أرجأنا حفل قبرص الذي كان من المفترض أن يحييه في 14 سبتمبر إلى موعد لاحق نحدده خلال الفترة المقبلة.
● وماذا قال عندما عَلِم بوفاة المخرج سيمون أسمر؟
- هما كانا في المستشفى ذاتها، وزعل كثيراً. زاره (رئيس مجلس إدارة LBCI) بيار الضاهر وتحدّثا كثيراً. أنا قمت بواجب التعزية لكن عائلة سيمون أسمر تعرف بوضع عاصي.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads