رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

بارزاني والحلبوسي يؤكدان على ضمان الحقوق الدستورية لكافة العراقيين

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 04:24 م
بارزاني والحلبوسي
بارزاني والحلبوسي يؤكدان على ضمان الحقوق الدستورية لكافة الع
وكالات

أكد الزعيم الكوردي مسعود بارزاني؛ ورئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، على أهمية السعى المشترك والتقارب لأجل ضمان الحقوق الدستورية لكافة العراقيين، وسط اتفاق بين الطرفين على خطوات جادة لإنجازها.

وبحسب بيان لمكتب بارزاني؛ استقبل الزعيم الكردى مساء اليوم الخميس؛ في صلاح الدين القريبة من أربيل، رئيس البرلمان العراقي،
والوفد المرافق له، بحضور نائب رئيس برلمان كردستان، هيمن هورامي، لبحث المستجدات السياسية والأوضاع الراهنة في العراق والمنطقة والعلاقات بين أربيل وبغداد.

وأكد الطرفان خلال اللقاء، على ضرورة الإستفادة من الأجواء الإيجابية السائدة بين أربيل وبغداد؛ لمعالجة تعقيدات ومشكلات متجذرة بين الجانبين؛ فى ضوء الدستور العراقي؛ مع التشديد على استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين.

وعلق مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب؛ على اللقاء؛ مؤكدا أن زيارة رئيس البرلمان العراقي إلى أربيل و لقاءه بالزعيم البارزاني؛ تأتي ضمن الجهود المبذولة من جميع الأطراف العراقية لحل الخلافات وتحقيق المصلحة العليا للبلاد ومشاركة جميع مكونات العراق في نبذ العنف.

وأكد حبيب؛ أن القيادة الكردية والزعيم مسعود بارزاني يبذلان جل جهودهما من أجل إحلال السلام و الاستقرار في العراق وضمان حقوق كافة مكوناته بحسب الدستور العراقي، فى وقت تمر فيه المنطقة بظروف استثنائية تغير مسارات المستقبل.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads