رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"سنترال بارك" أعلى مبنى سكني بالعالم.. الشقة بـ70 مليون دولار

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 11:19 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وكالات
بارتفاع 1550 قدما، سيصبح مبنى "سنترال بارك" "Central Park" في نيويورك، الذي ما زال تحت الإنشاء، أعلى مبنى سكني في العالم.

وإذا حالفك الحظ وحصلت على شقة في مبنى "سنترال بارك" "Central Park"، ستصبح السيارات "ألعابا" والأشخاص "نقاطا"، إذا نظرت من شرفة شقتك، وسيكون بمقدورك الاستمتاع بمناظر الشروق والغروب والمحيطات والأصوات الطبيعية والجبال وطائرات الهليكوبتر بدلا من التحديق في جدران الطوب وأكوام القمامة في الشوارع أو نوافذ الجيران.
يتكون مبنى سنترال بارك تاور من 131 طابقا و179 شقة، وسيكون المبنى السكني الأطول في العالم، حسب شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، بالإضافة إلى أنه ربما يكون المشروع الأغلى تكلفةً إنشائيةً عالميا على الإطلاق بقيمة 4 مليارات دولار.

وتبدأ أسعار الشقق في سنترال بارك تاور من 7 ملايين دولار للشقة ذات الغرفتين، وكلما ارتفع الطابق زاد سعر الشقة، فعلى سبيل المثال شقة في الطابق 123 تبلغ قيمتها 70 مليون دولار.

أما الشقق فوق سطح المبنى لم يتم الإعلان عن أسعارها حتى الآن لكن ربما يصل سعرها إلى 100 مليون دولار.



ويتضمن البرج الشاهق حمامي سباحة داخليا وخارجيا وصالة ألعاب رياضية ومنتجعا صحيا ومطعما ومتجر نوردستروم في 7 طوابق من المبنى.

وقامت شركة المصاعد Otis Elevator بتصميم مصعد خاص بسرعة فائقة يمكنه الارتفاع ألفي قدما في الدقيقة.

ولمنع البرج من التمايل بسبب الرياح، تم تزويده بفتحات هوائية ودعامات ناتئة دقيقة علاوة على نظام ترجيح ضخم مثبت على السطح.



وقال جاري بارنيت، الرئيس التنفيذي لشركة إكستل للتطوير Extell Development المطورة لسنترال بارك، في مقابلة مع الشبكة الأمريكية أجراها داخل إحدى غرف شقة بالطابق الـ123 من المبنى: "لا توجد غرفة كهذه في أي مبنى آخر. والأمر لا يتعلق فقط بالارتفاع والمشاهدة المذهلة لكن الغرفة نفسها".

وتابع أنه تم الانتهاء من المبنى بالكامل ومعظم التصميمات الخارجية، لكن التصميمات الداخلية ربما تتطلب وقتا للانتهاء منها.

وتوقع أن يتم الانتهاء من سنترال بارك تاور تماما في عام 2020، لكن تم طرح معظم الشقق للبيع منذ نحو عام.


إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads