رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

صور.. انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين

السبت 21/سبتمبر/2019 - 08:54 م
انطلاق برنامج تنمية
انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين
فوزي مرسي
انطلق اليوم بحزب "المصريين"، برئاسة الدكتور حسين أبو العطا، وتحت إشراف لجنة التعليم العالي بالحزب، البرنامج التدريبي "تنمية مهارات التفكير الإبداعي"، بمقر الحزب بمدينة نصر.

وحاضر بالبرنامج الدكتورة ميادة السيد باحث الدكتوراه بمركز الدراسات الاستراتيجية والمستقبلية بجامعة عين شمس، والحاصلة على ماجستير التخطيط الاستراتيجي بقسم أصول التربية بجامعة عين شمس ورئيس لجنة التعليم العالي بحزب المصريين.

وبدورها عرفت الدكتورة ميادة السيد الإبداع قائلة إنه الأتيان بجديد من أفكار وحلول وبدائل، كما أن الإنسان المبدع ليس من لديه الرغبة فقط في الإبداع بل من يُطبق أفكاره وينشر إبداعاته، وبالتالي فإن الإبداع ليس حكرا على شخص بعينه.

وأضافت أن من أهم سمات الفكرة الإبداعية "جذب الانتباه، وإشباع حاجات الآخرين بأسلوب مبتكر، وقياس الفاعلية، وعدم الخوف من الفشل".

وأوضحت أن التفكير الإبداعي هو قدرة الفرد على الربط بين أشياء تبدو في ظاهرها أنها لا توجد صلة بينها، وكذلك هو إيجاد فكرة جديدة لها فائدة أكبر.

أما عن أهمية التدريب على الإبداع، أشارت إلى أنه يزيد من القدرة التنافسية للأفراد، ويقلل فرص الإحباط لديهم، وكذلك يجعل الفرد يحصل على مركز متقدم ومتميز.

وأوضحت أن مراحل العملية الإبداعية تتمثل في إعداد وتركيز واختمار وإشراق وتحقق وتجريب للأفكار الإبداعية التي تضيف شيئا جديدا، مشيرة إلى أن مهارات التفكير الإبداعي هي الفهم والتحليل، وحل المشكلات، والعقل المنفتح، والتنظيم والتخطيط، والاتصال الكتابي والشفوي.

ولفتت إلى أن أدوات التفكير الابداعي التي تساعد على تنمية مهارات التفكير الابداعي وهي تشمل الاستراتيجيات التالية:
.Brainstorming
.Effective questions
.SCAMPER
.TREZ
.Fishbone scheme

وفي ختام البرنامج تم تسليم السادة الحضور شهادات معتمدة مقدمة من حزب "المصريين" بحضور البرنامج التدريبي.
صور.. انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين
صور.. انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads