رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

صندوق تحيا مصر ينظم قافلة نور حياة بمدرسة الاسمرات ٣

الثلاثاء 24/سبتمبر/2019 - 08:03 م
صندوق تحيا مصر ينظم
صندوق تحيا مصر ينظم قافلة نور حياة بمدرسة الاسمرات ٣
محمود محمد

الكشف على ١٢٠٠ تلميذ وتوفير النظارات الطبية مجانا
نظم صندوق تحيا مصر على مدار يومين قافلة طبية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار على تلاميذ الصف الأول الابتدائي بمدرسة الاسمرات 3 بالتعاون مع مؤسسة بلان الدولية وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية نور حياة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يناير الماضي.

واستهدفت القافلة الطبية على مدار يومين 1200 تلميذ وتم توفير النظارات الطبية للحالات المكتشف اصابتها بإحدى مسببات ضعف وفقدان الإبصار مجانا .
وينفذ الصندوق القافلة الطبية من خلال منسقي الصندوق بالمحافظات كتجربة عملية لعمل قوافل مبادرة نور حياة بالمدارس والتي من المقرر استئناف عملها تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد في ١٠ محافظات.

من جانبه قال المدير المالي والاداري والقائم بأعمال المدير التتفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح ان الصندوق حريص على تنظيم مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية داخل مدينة تحيا بالاسمرات لإعادة تأهيل سكان المدينة بعد نقلهم من مساكنهم القديمة بالمناطق المهددة للحياة.

وأضاف أن الصندوق شارك محافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات في بناء مدينة الاسمرات ١ و ٢ و٣ بقيمة مليار جنيه مشيرا إلى أن الصندوق يسعى إلى تنمية قدرات سكان المدينة صحيا واجتماعيا واقتصاديا بجانب توفير المسكن الكريم لهم.
وأوضح عبد الفتاح ان الصندوق ينفذ برنامج تمكين اقتصادي للسيدات بمنشاة ناصر والدويقة والمزمع انتقالهن الي مدينة الأسمرات واستفادت اكثر من 1500 سيدة من البرنامج بتمويل بلغ قدره 4.5 مليون جنيه منذ إطلاق البرنامج عام 2016.

المشروع يستهدف توفير آلية للإقراض متناهي الصغر لتمكين السيدات في مدينة تحيا مصر اقتصاديا، بالتعاون مع مؤسسة أنا المصري، وذلك بتقديم قروض دواره تعين السيدات على إقامة مشروعات متناهية الصغر تضمن لهن دخلا منتظما يلبي احتياجاتهن الأسرية.
كما يقوم الصندوق بتنظيم فصول لمحو امية السيدات داخل مدينة تحيا بالاسمرات بالتعاون مع مؤسسة بلان الدولية فضلا عن تنظيم أنشطة اجتماعية لرفع الوعي لدى أطفال وشباب المدينة من خلال الشراكة مع العديد من المؤسسات في مقدمتها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads