رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

لـ القلب والمناعة والسرطان.. 6 فوائد لا تتوقعها لـ ماء الثوم

الأحد 29/سبتمبر/2019 - 04:20 ص
لـ القلب والمناعة
لـ القلب والمناعة والسرطان.. 6 فوائد لا تتوقعها لـ ماء الثوم
شروق الدقادوسي
فوائد ماء الثوم من الأمور التي لا يعلمها الكثير نظرا لأن رائحته نفاذة وغير مقبولة إلا أن ماء الثوم علاج سحري للعديد من المشاكل الصحية والجلدية أيضا سواء للبشرة أو الشعر، لكن فوائده تجعلك تستغنين عن رائحته مقابل الاستفادة بالمعادن والعناصر المختلفة المتواجدة في ماء الثوم.

بحسب موقع healthline، إليك فوائد لا تتوقعينها لـ ماء الثوم :

١_ ماء الثوم يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويضبط مستوى التعرق في الجسم وبالتالي هو عامل مهم في مكافحة نزلات البرد خاصة مع قرب قدوم فصل الشتاء.

٢_ ماء الثوم يعمل على تقوية جهاز المناعة لأنه يحتوي على مادة alliin التي تساعد في مكافحة الفيروسات والأمراض.

٣_ ماء الثوم غني بمضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات والفيروسات كما أنه غني بفيتامينات bو c .

٤_ ماء الثوم غني بمجموعة من المعادن التي يحتاجها الجسم منها المنجنيز والفوسفور والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك بالإضافة إلى مركبات الكبريتيك.

٥_ ماء الثوم فعال ضد سرطان المعدة و القولون لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وتكافح الأورام، وذلك ما أثبتته الأبحاث العلمية وقدرة ماء الثوم على مكافحة السرطان.

٦_ ماء الثوم يحافظ على مستوي السكر في الدم، كما أنه يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنه جيد للمصابين بالربو والأمراض التنفسية .

طريقة تحضير ماء الثوم أو عصير الثوم :

قشري كمية كبيرة من الثوم واضربيها في الخلاط حتى يصبح سائلا ، ثم قومي بعصرها جيدا حتى تفصلي الماء عن الثوم، ويمكنك استخدامها عن طريق إضافتها لكوب ماء وتناوله على الريق.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads