اخر الأخبار
"منى رجب" ضيفة "لجنة الصورة العامة" ونادي "ريفير نايل" بـ "روتاري مصر" مايكل ماكول: الرئيس السيسى يتمتع بالرؤية والقيادة وزير الأوقاف يستقبل مستشار رئاسة الجمهورية للشئون الدينية ببوركينا فاسو رئيس الوزراء يشارك فى غداء عمل استضافته غرفة التجارة العربية الأمريكية تحت عنوان "الفرص البازغة فى مصر" رئيس الوزراء: الحكومة مستعدة لبحث تقديم الحوافز الاستثمارية الممكنة من أجل استقطاب الشركات الأمريكية. رئيس الوزراء يلتقى ديفيد مالباس رئيس البنك الدولى ..مدبولى: الحكومة تولى أهمية خاصة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى..رئيس البنك الدولى يشيد بحرص مصر على تدشين برنامج دعم فنى رئيس البنك الدولي يشيد ببرنامج الدعم الفني المصري للحفاظ على النجاحات الاقتصادية ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع آخر بإرتكاب عدد 23 واقعة نصب وإحتيال على المواطنين وزير الخارجية يعقد مباحثات مع نظيره الليتواني بالعاصمة فيلنيوس محافظ الدقهلية يتفقد كنيسة مارجرجس بعد الحريق
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

زى انهارده.. ميلاد الموسيقار العبقري بليغ حمدي

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 08:39 م
زى انهارده.. ميلاد
زى انهارده.. ميلاد الموسيقار العبقري بليغ حمدي
امال بدوى
في مثل هذا اليوم ولد الموسيقار بليغ حمدي، أو كما لقبه البعض بـ سيد درويش العصر، وفي ذكرى مولده بثت قناة الغد تقريراً عن حياته ومشواره الفني، وولد بليغ حمدي في 7 أكتوبر عام 1931 في القاهرة، درس الحقوق ثم التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى.

وتابع تقرير الغد أن مستشار الإذاعة المصرية آنذاك أقنعه باحتراف الغناء، فسجّل 4 أغاني بصوته، إلا أن شغفه الأكبر كان بالتلحين، فلحن أغنيتين لـ فايزة كمال وفايزة أحمد، ثم تبنى موهبته الفنان الكبير محمد فوزي وعرّفه بكبار المطربين، ليلحن أولى أغانيه لـ عبدالحليم حافظ أغنية "تخونوه".

وفي عام 1960 لحن بليغ أغنية "حب إيه" لكوكب الشرق أم كلثوم، لتحقق نجاحاً استثنائياً، بعدها تعاون بليغ مع أم كلثوم وأنتج لوناً مختلفاً عن موسيقاه المعتادة، ومزجت ألحانه بين البساطة والحداثة، ونالت إعجاب الشباب وكبار السن.

أخرجت قصة حب بليغ ووردة الجزائرية روائع موسيقية، لحن الفنان بليغ حمدي عددا من اروع أغنيات الفنانة شادية ومن الجيل الجديد تعاون مع سميرة سعيد وميادة الحناوي، ويعتبر بليغ حمدي من أكثر الموسيقيين تلحيناً للأغاني الوطنية، ومن بينها "عدى النهار" لعبد الحليم حافظ، و"على الربابة" لوردة، و"يا حبيبتي يامصر" لشادية وأغنية النصر في أكتوبر " بِسْم الله .. الله أكبر بِسْم الله".

ويروي المقربين منه أنه كان دائما ما يغني "سيرة الحب" على فراش المرضن حتى توفي في 12 سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 61 عاما.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads