اخر الأخبار
رئيس الوزراء يشارك فى غداء عمل استضافته غرفة التجارة العربية الأمريكية تحت عنوان "الفرص البازغة فى مصر" رئيس الوزراء: الحكومة مستعدة لبحث تقديم الحوافز الاستثمارية الممكنة من أجل استقطاب الشركات الأمريكية. رئيس الوزراء يلتقى ديفيد مالباس رئيس البنك الدولى ..مدبولى: الحكومة تولى أهمية خاصة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى..رئيس البنك الدولى يشيد بحرص مصر على تدشين برنامج دعم فنى رئيس البنك الدولي يشيد ببرنامج الدعم الفني المصري للحفاظ على النجاحات الاقتصادية ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع آخر بإرتكاب عدد 23 واقعة نصب وإحتيال على المواطنين وزير الخارجية يعقد مباحثات مع نظيره الليتواني بالعاصمة فيلنيوس محافظ الدقهلية يتفقد كنيسة مارجرجس بعد الحريق اعتماد نتيجة مستحقي الإسكان الاجتماعي بأرض الجزيرة بالغربية نورالدين : إعلان مسابقة تصميم النصب التذكارى لشهداء أسيوط محافظ الفيوم يشهد ندوة "نصر أكتوبر ملحمة جيش وشعب"
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محامى جدة «جنة وأماني» يطلب تحويلها لمستشفى الأمراض العقلية

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 02:11 م
محامى جدة «جنة وأماني»
محامى جدة «جنة وأماني» يطلب تحويلها لمستشفى الأمراض العقلية
طه لمعى
طالبت هيئة الدفاع عن المتهمة والتي انتدبتها المحكمة بتحويلها إلى مستشفى الأمراض العقلية؛ حيث إنها غير مسؤلة عن تصرفاتها.

وقال محامي الطفلة: "لم نستطع تقديم أي أوراق أو مرافعات، حيث إن طلب الخصم هو دفع جوهري ويجب تحقيقه قبل أي محاكمات".

وفي ذات السياق، قامت المحكمة بوضع الجلسة في أولى القضايا في جلسة استمرت 5 دقائق، فيما حضرت أسرة الأطفال (الجد والجدة) وأعلنت المحكمة عن صدور القرار آخر الجلسات.

واتهمت الجدة بتعذيب الطفلتين "جنة محمد سمير" 5 سنوات، و"أماني محمد سمير" 6 سنوات، وإحداثها إصابات بهما أدت إلى وفاة جنة، وذلك في القضية رقم 14167 لسنة 2019 جنايات شربين.

وجاء في قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة مكتب النائب العام بأنها تلقت بلاغا من مستشفى شربين العام بوصول الطفلة "جنة" مصابة في أنحاء مختلفة من جسدها وحريق بمواضع عفتها، فبادرت بالانتقال إلى المستشفى وسؤال الطفلة قبل وفاتها، وقررت بأن جدتها المتهمة بالتعدي عليها وإحداث إصابتها.

وكشفت تحقيقات النيابة عن انفصال الوالدين، وتولت الجدة "صفاء ع." حضانتهما لفقدان والدهما ووالدتهما البصر، واستمعت النيابة إلى أقوال الطفلتين وشهود الواقعة الذين أكدوا دأب الجدة على تعذيبهما بالضرب والحرق، بينما أقرت الطفلة "أماني" بتعذيبها بأدوات صلبة.

وأضافت الإحالة أن النيابة انتدبت المختصين من الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليها "جنة" وتوقيع الكشف الطبي على شقيقتها "أماني"، وأكدت تقاريرهم إصابة الأولى بحروق نارية من الدرجات الثلاث بالظهر ومناطق عفتها وكدمات حول كاحلها الأيمن ورسغيها؛ نتيجة تقييدها بقوة، وأن تلك التعديات جرأت على فترات متباعدة مما يؤكد التكرار بقصد التعذيب، وأن وفاتها نتيجة تلك الإصابات ومضاعفتها التي أدت إلى تلف في وظائف جسمها الحيوية، وانتهى بهبوط حاد في الدورة التنفسية والدموية أدت إلى وفاتها.

وأضاف قرار الإحالة أن الطب الشرعي أثبت أن الطفلة الثانية مصابة بحروق نارية من الدرجة الأولى والثانية بمواضع عفتها وأنحاء مختلفة من جسدها، وأن تلك الإصابات نتيجة الاعتداء بآلة حادة، وهو ما أقرته الطفلة في أقوالها.

واعترفت المتهمة بضربها وحرقها لحفيدتها باستخدام أدوات صلبة، وادعت أن الإيذاء البدني لهما لتربيتهما.

وجاء في الإحالة أن النيابة أقرت بإيداع الطفلة "أماني" دار رعاية بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي؛ لتوفير بيئة مناسبة لعلاجها صحيا ونفسيا.

وحققت النيابة بشأن الاعتداء الجنسي على الطفلتين، ونفت التحقيقات صحة ما أثير، حيث أثبت الطب الشرعي في تقريره خلو جسد الطفلتين من أي اعتداء جنسي.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads