اخر الأخبار
فضل: موضوع تأجيل القمة أمني .. ولا توجد استقالات "منى رجب" ضيفة "لجنة الصورة العامة" ونادي "ريفير نايل" بـ "روتاري مصر" مايكل ماكول: الرئيس السيسى يتمتع بالرؤية والقيادة وزير الأوقاف يستقبل مستشار رئاسة الجمهورية للشئون الدينية ببوركينا فاسو رئيس الوزراء يشارك فى غداء عمل استضافته غرفة التجارة العربية الأمريكية تحت عنوان "الفرص البازغة فى مصر" رئيس الوزراء: الحكومة مستعدة لبحث تقديم الحوافز الاستثمارية الممكنة من أجل استقطاب الشركات الأمريكية. رئيس الوزراء يلتقى ديفيد مالباس رئيس البنك الدولى ..مدبولى: الحكومة تولى أهمية خاصة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى..رئيس البنك الدولى يشيد بحرص مصر على تدشين برنامج دعم فنى رئيس البنك الدولي يشيد ببرنامج الدعم الفني المصري للحفاظ على النجاحات الاقتصادية ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع آخر بإرتكاب عدد 23 واقعة نصب وإحتيال على المواطنين وزير الخارجية يعقد مباحثات مع نظيره الليتواني بالعاصمة فيلنيوس
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مادة كيميائية في الطماطم تحسن الحيوانات المنوية بنسبة 50%

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 05:33 م
مادة كيميائية في
مادة كيميائية في الطماطم تحسن الحيوانات المنوية بنسبة 50%
وكالات
توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول كمية محددة من الطماطم في اليوم، قد يحسن من نوعية الحيوانات المنوية، ويساعد بالتالي، على بدء حياة عائلية بشكل أفضل.
ووفق صحيفة "ديلي ميل"، يعتقد الباحثون أن الليكوبين، وهو المادة الكيميائية التي تعطي الطماطم لونها الأحمر، تقلل بالفعل من ضغط الدم وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.
ووجدت الدراسة الجديدة أن هذا المكون الرئيسي يحسن من نوعية الحيوانات المنوية وقدرتها على السباحة بشكل أسرع، بعد ثلاثة أشهر فقط من تناول ما يعادل ملعقتين كبيرتين من معجون الطماطم يومياً.
ووضع الباحثون الليكوبين في حبوب، وطلبوا من الرجال تناولها بمعدل مرتين في اليوم، حيث تعادل كمية الليكوبين اليومية خمس علب من الطماطم المطبوخة، ما يجعل الحبوب أفضل وسيلة لاستهلاك هذه المادة مقارنة بالحمية الغذائية.
وكشفت النتائج أن تناول الطماطم ومكوناتها الرئيسية يحسن شكل الحيوانات المنوية وحجمها وقدرتها على السباحة، ما قد يعطي الرجال فرصة أفضل للإنجاب.
وقال أستاذ علم الذكورة في جامعة شيفيلد، وكبير مؤلفي الدراسة، آلان باسي: لم نكن نتوقع حقاً أنه في نهاية الدراسة سيكون هناك اختلاف في الحيوانات المنوية لدى الرجال الذين تناولوا الحبوب مقارنة بأولئك الذين حصلوا على دواء وهمي.
وأضاف: كان التحسن في الشكل وحجم ونوعية الحيوانات المنوية، مثيراً للدهشة.
وشملت الدراسة 56 رجلاً من الأصحاء تتراوح أعمارهم بين 19 و30 عاماً، كان أكثر من نصفهم يعانون من نوعية سيئة من الحيوانات المنوية.

وعقب 12 أسبوعاً من التجارب، كان لدى الرجال الذين تناولوا حبوب الليكوبين تحسناً بنحو 40% في نوعية الحيوانات المنوية وقدرتها على السباحة بشكل أسرع.
وتضاعف حجم الحيوانات المنوية وتحسن شكلها بشكل كبير، مما يتيح فرصة أفضل لإنجاب طفل.


إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads