رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

منال العبسي تهنئ فتيات العالم بمناسبة "اليوم العالمي للفتاة"

السبت 12/أكتوبر/2019 - 01:09 ص
منال العبسي تهنئ
منال العبسي تهنئ فتيات العالم بمناسبة "اليوم العالمي للفتاة"
شروق الدقادوسي
وجهت الدكتورة منال العبسي ، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، التهنئة الي فتيات العالم، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، والذي يهدف الي تسليط الضوء علي قضاياهم واهتماماتهم . 

وقالت رئيس الجمعية العمومية، علي الرغم من ان الفتيات اصبحن اكثر فاعليه في المجتمع، وأظهرن الكفاءه في تحمل المسئولية بجانب الشباب وداخل الاسره، الا ان الفتيات لاتزال تتعرضن لاعمال عنف واهدار للحقوق منها الزواج المبكر والختان، وعدم افساح سوق العمل لها بما يناسب قدراتها وحماسها. 

وحذرت «العبسي» من خطورة زواج الفتيات مبكرا قبل بلوغهن السن القانوني، مؤكده ان ذلك يعرضهن للخطر النفسي والبدني بجانب ضياع حقوقهن الزوجيه ، نظرا لان الزواج المبكر يقع بدون تسجيل للعقود، ونجد ان ذلك منتشر بصورة اكبر في المناطق الريفية عن المناطق الحضرية. 

وأكدت الدكتورة منال العبسي، ان نسبة الوفيات بين الفتيات تزداد اثناء الحمل والولادة بالنسبة للفتيات اللاتي لم يبلغن الـ18عام، بجانب تعرضهن للعنف والاعتداء البدني اكثر من الفتيات اللاتي تتزوجن بعد الـ18 عام. 


 وطالبت رئيس عمومية نساء مصر، بضرورة تدشين حملات توعية بشتي وسائل الاعلام المختلفه بجانب المؤسسات والقنوات الرسمية للدولة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ، بخطورة الزواج المبكر للفتيات او الاعتداء عليهن، وان يكون هناك عقوبات رادعه لكل من يعتدي علي حقوقهن، وان يتم اعطائهن حقوقهن بشكل اكبر. 

وتابعت «العبسي» ان الفتاة المصرية  اصبحت ذات محل اهتمام ورعاية افضل من ذي قبل من قبل الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذي يعمل دائما علي دعم الفتيات والمرأه، لنيل حقوقهن في شتي المجالات 

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads