رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

تموين الإسكندرية تناشد المستبعدين من البطاقات التموينية

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 02:11 م
محمد سعد الله وكيل
محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندر
شريف الديروطي
قال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن عدد التظلمات التي تلقتها مكاتب المديرية على مستوى المحافظة من مواطنين جرى استبعادهم من صرف السلع، بلغت 1000 بطاقة فقط، بنسبة لم تتجاوز 1% من إجمالي عدد البطاقات التموينية المقيدة في الإسكندرية، البالغ عددها مليون و100 ألف بطاقة.
وناشد وكيل وزارة التموين جميع المواطنين الذين لديهم تظلمات بسرعة التقدم بها خلال الأسبوع المقبل حتى لا تفوتهم المهلة المحددة من الوزارة، لافتا إلى أن عدد التظلمات التي تم استلامها على مستوى المحافظة ضئيل لاسيما وأن باب التقدم مفتوح منذ بداية الشهر الجاري.

وعن آليات تقديم التظلمات لمن تم استبعادهم وفقا للمحددات التي أقرتها الوزارة، أوضح أن المواطن يتقدم لمكتب التموين بتظلم مؤيد بالمستندات الدالة على صحة البيانات المدونة، على أن يكون موضحا به “الرقم القومي، رقم المحمول، نوع التظلم، رقم البطاقة الذكية”، ويقوم مكتب التموين بإرسال تلك الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديريات التموين.

وبالنسبة لتظلمات امتلاك سيارة أو أكثر فيقدم المواطن شهادة معتمدة من المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع موديل السيارة وصورة البطاقة التموينية.

وفيما يخص تظلمات استهلاك كهرباء عالية، يتم تقديم بيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط استهلاكه الشهري أو إحضار إيصالات الكهرباء لصاحب البطاقة تفيد بمتوسط استهلاكه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

ويتطلب تقديم تظلمات استهلاك فاتورة محمول عالية، إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها، وكذلك الأمر لتظلمات مصاريف مدارس عالية يتم تقديم شهادة معتمدة من المدرسة التي بها الأبناء توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن.

وعن التظلمات الخاصة بمرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، فيقدم المواطن بيانًا بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالٍ ومطبوع "برنت" من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وفي تظلمات الجمارك المرتفعة يقدم شهادة من مصلحة الجمارك تفيد بقيمة الجمارك المدفوعة، وتظلمات ضرائب عالية يقدم شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويا على أن يتسلم مكتب التموين التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على موقع تموين دعم مصر.

وتظلمات الحيازة الزراعية، يقوم المواطن بتقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة التموينية توضح مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة.


إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads