رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محمد أبو العينين: الاكتشافات الآثرية الجديدة في مصر تبهر العالم

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 01:50 ص
الوسيلة
طه لمعى
قال رجل الصناعة محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، إن الاكتشافات الأثرية في مصر تبهر دول العالم والتي كان أخرها ما تم الكشف عنه في منطقتي وادي الملوك الغربي المعروف باسم «وادي القرود» ووادي الملوك، الذي يضم المقابر الملكية الشهيرة.

وأضاف أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «فنجان قهوة»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أنه حرص على التواجد مع الدكتور زاهي حواس عالم الآثار ، من أجل مشاهدة أحدث الاكتشافات التي نفذتها البعثة المصرية.

وأكد محمد أبو العينين، أنه فخور للغاية بوجود بعثة مصرية تعمل على مدار السنوات الماضية ووصلت إلى مثل هذه الاكتشافات الحديثة في وادي الملوك الذي سوف يتبعه المزيد من الاكتشافات وسيتم عبرها فك طلاسم معلومات كثيرة للغاية لم يصل إليها أحد بعد.

وتابع رجل الصناعة محمد أبو العينين، أنه فخور بمشاهدة أعضاء البعثة المصرية وهم يعملون في مثل تلك الأجواء وسط إصرار بمزيد من العمل للوصول إلى حقائق الأمور وسعيهم إلى رفع اسم مصر عالميا، لاسيما وأن جميع صحف العالم تتناول هذه الاكتشافات ويكون العالم فخور للغاية بوجود اكتشاف جديدة في مصر.

وقال محمد أبو العينين إن الدكتور زاهي حواس عالم الآثار والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، قدموا رسالة للعالم أجمع على الفرحة التي تمثل حدث جديد لاكتشاف جديد، ولمقبرة الملك توت عنخ آمون 62 التي تم تحديث الدخول والخروج منها وتحديث عمليات الإضاءة داخل المقبرة.

واستطرد رجل الصناعة، محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، أن الزائرين من جميع أنحاء العالم توافدوا لمشاهدة الاكتشافات الجديدة، مع التمتع بمشاهدة الآثار المصرية القديمة، متمنيا بتزايد أعداد السائحين خاصة أن مصر تمتلك النسبة الأكبر من آثار العالم.

وحول المتحف المصري الكبير، قال محمد أبو العينين أنه سيكون بمثابة رسالة عالمية حيث سيحتوي على 100 ألف قطعة آثرية بطريقة عصرية حديثة وتكنولوجية حديثة وسيتم إقامة احتفالات كبيرة في المتحف المطل على الأهرامات وتمثال أبو الهول.

واختتم رجل الصناعة محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، تصريحاته قائلا إن كل اكتشاف آثري جديد يدعو العالم لمشاهدة الآثار المصرية وزيادة الليالي السياحية وزيادة أعداد السائحين إلى تلك البقعة السياحية في مصر.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads