رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أبو العينين : ارتفاع فى أعداد السائحين .. والمتحف الكبير رسالة ثقافية تاريخية للعالم

السبت 19/أكتوبر/2019 - 11:01 م
أبو العينين : ارتفاع
أبو العينين : ارتفاع فى أعداد السائحين .. والمتحف الكبير رسا
قال رجل الصناعة محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، ورئيس مجلس الاعمال المصري الأوروبي، أن الأقصر ستشهد مفاجآت في مجال اكتشاف الآثار وستكون محط أنظار العالم طوال السنوات المقبلة مع تضاعف أعداد السائحين عشرات المرات.

وقدم أبو العينين، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، التحية إلى العمال أصحاب اكتشاف «خبيئة العساسيف» تضم 30 تابوت خشبي آدمي ملون لرجال وسيدات وأطفال ويبلغ عمرها 3 ألاف عام.

وتابع محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، أن هؤلاء العمال أصحاب الاكتشاف من أبناء الصعيد ويتميزون بالوفاء والإخلاص ويشعرون بالفخر بعد تقديم اكتشاف آثري جديد للعالم.

ووصف محمد أبو العينين، الدكتور خالد العناني وزير الاثار بالمسئول النشيط والأمين ويعمل على إحداث حركة سياحية ضخمة ويقدم للعالم كل ما هو جديد بدعم من القيادة السياسية وجميع المسئولين.

واستطرد رجل الصناعة محمد أبو العينين، أن زاهي حواس عالم الآثار اصبح ترند عالمي عندما يزور العالم ويتحدث عن السياحة ومحاضراته على مستوى العالم.

وأضاف محمد أبو العينين، أن القيمة الحقيقة للاكتشاف الآثري في الأقصر، وضع مصر في جميع نشرات الأخبار بالعالم، واصفا الاكتشاف بأنه يمثل إبداع للقدماء المصريين، وسيتم تحليل ودراسة المومياء والآثر الطبي الخاص بها وعلوم التحنيط التي تم استخدامها وسيتم استخلاص العديد من المعلومات.

وأكد الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، ورئيس مجلس الاعمال المصري الأوروبي ، أن ثقافة الآثار في دماء أبناء الأقصر، موضحا أن المتحف المصري الكبير يقدم رسالة ثقافية تاريخية للعالم كله وسيتم وضع الاكتشافات الجديدة في المتحف المصري الكبير.

وتوقع محمد أبو العينين، ارتفع معدلات النشاط السياحي في مصر خاصة بعد ارتفاع أعداد السائحين خلال الفترة الماضية وزيادة نسبة اشغالات الفنادق في الغردقة بنسبة 90% وفي شرم الشيخ بنسبة تخطت الـ 70%.

وقال رجل الصناعة محمد أبو العينين، أن من يشكك في اكتشاف «خبيئة العساسيف» :«لايريد للبلد أن تفرح .. وهل من يشكك في إنجاز ضخم هل هذا مصري ؟ .. هؤلاء هم أعداء النجاح».

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads