رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

عقب مقتل "شهيد الشهامة".. غادة فاروق تطالب بتعديل قانون الطفل

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 01:42 م
عقب مقتل شهيد الشهامة..
عقب مقتل "شهيد الشهامة".. غادة فاروق تطالب بتعديل قانون الطف
طه لمعى
قالت الكاتبة غادة فاروق رئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل للإعلام والتنمية والنهوض بالمرأة، إن القانون 12 لسنة 1996 المعروف بقانون الطفل، يجب أن يُعدل، فمن غير المنطقى أن نقول فى عصرنا هذا على شاب أقل من ال ١٨ عام إلا يوم طفل، فعندما وضع المشرع القانون كانت الأوضاع البيئية والاجتماعية المحيطة بنا مختلفة عن الآن، حتى تكوين الطفل نفسه مختلف الآن عن سابق العهد.

وعلقت غادة من خلال صفحتها على التواصل الاجتماعى " فيس بوك", بتأجيل محاكمة المتهمين بالقضية المشهورة إعلاميًا "شهيد الشهامة" قائلة: بحكم قانون الطفل.. لا إعدام ولا مؤبد ولا مشدد لقتلة "شهيدالشهامة".

#عفوا_أيها_القانون_إعدام_راجح_واجب..#عفوا_قانون_الطفل_لقد_عتقت_ويجب_أن_تعدل.

وأضافت رئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل للإعلام والتنمية والنهوض بالمرأة، انه فى حالة عدم تعديل قانون الطفل ليصبح السن أقل من ١٥ عاما؛ سيؤدى ذلك إلى ظهور كل يوم ضحية جديد "كشهيد الشهامة"، لذا يحب تأجيل محاكمة القتلى وتعديل القانون بأقصى سرعة ليأخذ الجانى نصيبه من العقاب وهو الإعدام.

وأكدت غادة، أنها تثق فى قضائنا الشامخ؛ لذا تتطالب بسرعة الاستجابة لرأى الشعب حيث أنها أصبحت قضية رأى عام، وأصبحت كل أسرة خائفة على أولادها من أن يكونوا ضحية للشهامة كالشاب الشهيد البطل “محمود البنا" ضحية الإنفلات الأخلاقى والبلطجة.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads