رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

سياسي فلسطيني:عدوان إسرائيل على غزة.. مجازفة خطيرة من نتنياهو لإنقاذ نفسه

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 01:56 م
سياسي فلسطيني:عدوان
سياسي فلسطيني:عدوان إسرائيل على غزة.. مجازفة خطيرة من نتنياه
وكالات
قال طلال عوكل الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني إن نتنياهو بهجومه على غزة يجازف بشكل خطير لإنقاذ نفسه، لافتًا إلى أن حركة الجهاد الإسلامي ليس لديها أهداف مكشوفة حتى يستهدفها الطيران الإسرائيلي ولذلك استهدفوا العنصر البشري مما أدى لتضاعف عدد الشهداء.

وأضاف عوكل خلال مداخلة له في قناة الغد بإمكان نتنياهو أن يستفرد بكل طرف من أطراف محور المقاومة، موضحًا أن التصعيد ضد دمشق ثم غزة له مفهوم إقليمي واضح وهو أنه من الممكن أن يستفرد بحزب الله لاحقًا بدون تدخل أي طرف.

وأشار المحلل السياسي الفلسطيني إلى أن الإدارة الإسرائيلية تريد زرع الانقسامات والتناقضات بين أطياف المجتمع الفلسطيني، بدأت ذلك بحركتي حماس وفتح، ثم انتقل زرع الانقسام إلى الداخل في حركة فتح، ثم انتقل إلى فصائل منظمة التحرير وحركة فتح، ثم محاولات الانقسام بين حركة الجهاد الإسلامي وحركة حماس.

وأوضح عوكل أنه ممنوع استعادة الفلسطينيون النظام السياسي الموحد في غزة والضفة الغربية وهذا ما تريده إسرائيل في غفلة من الفلسطينيين، فلا نستطيع أن نتجاهل المناخ الإيجابي الذي تولد حول الانتخابات الفلسطينية في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن كلمة الفصائل الأخيرة ضعيفة وهذه الجولة بين الطرفين ليست مثل الجولات السابقة، وتابع أن قطاع غزة ماضٍ نحو مزيد من التصعيد.

أفادت قناة الغد بتجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بينما ردت الفصائل بإطلاق دفعة جديدة من الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف القطاع، والتي دوت فيها صافرات الإنذار.

وبينما ارتفعت أعداد ضحايا غارات الاحتلال إلى 20 شهيد، تجري مصر اتصالات مكثفة مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للتهدئة في غزة.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads