رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أجواء تفاؤل تسيطر على لقاء وفد كردستان بمسؤولي بغداد

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 02:03 م
أجواء تفاؤل تسيطر
أجواء تفاؤل تسيطر على لقاء وفد كردستان بمسؤولي بغداد
محمود محمد

وسط أجواء تفاؤل لحلحلة الخلافات وحل القضايا العالقة طبقا للدستور العراقي، بدأ اليوم الأربعاء؛ وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كردستان زيارته للعاصمة بغداد.

واستقبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وناقشا العلاقات بين المركز والإقليم؛ والأوضاع التي تشهدها بغداد وعدد من المحافظات العراقية.

رافق رئيس إقليم كردستان إلى بغداد؛ كل من نائبيه جعفر شيخ مصطفى ومصطفى سيد قادر، ورئيس ديوان رئاسة الإقليم فوزي حريري.

وشهد اجتماع آخر؛ استقبال رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدى؛ رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني؛ ورئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، لبحث المستقبل العراقي فى ظل أوضاع توصف بغير المستقرة تشهدها العاصمة العراقية.

كما شهدت المحادثات بين بغداد وأربيل؛ استقبال الرئيس العراقي برهم صالح؛ صباح اليوم؛ رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.

وقال مسؤول مكتب الحزب الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة شيركو حبيب؛ إن المحادثات شملت التعديلات الدستورية المحتملة على الدستور العراقي، لافتا إلى قبول الجانب الكردي ب"أية تعديلات دستورية تخدم العراقيين كافة وتضمن للشعب خدمات أفضل".

وأكد حبيب؛ أن رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني يستهدف بسلسلة لقاءات مع المسؤولين العراقيين مناقشة الأوضاع التي تشهدها البلاد؛ وحلحلة المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل؛ وأبرزها النفط و الغاز و رواتب البيشمركة و المناطق المتنازع عليها.

وشدد حبيب؛ على أهمية التطور الإيجابي للتفاهمات بين الإقليم وحكومة عبد المهدي، ومضحا أن الكرد و العرب مكونان رئيسان في العراق الاتحادى؛ يسعيان لحلول واقعية فى ضوء الدستور الفيدرالي للبلاد؛ وفى إطار ديمقراطي يحترم مبدأ التعددية.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads